Home » صحة » جونسون إند جونسون والحكومة الأميركية تخططان لتوفير مليار جرعة من لقاح ضد كورونا

أعلنت شركة جونسون أند جونسون، الاثنين، أنها أبرمت صفقة بقيمة مليار دولار مع الحكومة الأميركية لخلق طاقة تصنيع كافية، لتوفير أكثر من مليار جرعة من لقاح تجري عليه اختبارات لمحاربة فيروس كورونا المستجد، الذي حصد أرواح ما لا يقل عن 34 ألف شخص حول العالم.

وقالت الشركة إنها اختارت اللقاح الرئيسي الذي طورته، وستبدأ الاختبارات البشرية عليه بحلول شهر سبتمبر، مشيرة إلى أنه قد يكون متاحا للاستخدام الطارئ في بداية 2021.

وأوضحت الشركة أن الدفعات الأولى من اللقاح قد تكون متاحة بموجب ترخيص استخدام طارئ في بداية العام المقبل، وهي فترة أسرع بكثير من الـ18 شهرا الضرورية لإجراء اختبارات على اللقاحات والموافقة عليها ثم إنتاجها.

جونسون أند جونسون كشفت أيضا أنها التزمت بتخصيص أكثر من مليار دولار من الاستثمار إلى جانب هيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم (BARDA)، وهي وكالة حكومية، للمشاركة في تمويل الأبحاث المتعلقة بتطوير اللقاحات، موسعة تعاونا سابقا.

وأصيب بفيروس كورونا المستجد، الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي، أشخاص في مختلف أنحاء العالم. ويوجد في الولايات المتحدة الآن أكبر عدد من الإصابات المسجلة وكثير منها في ولاية نيويورك، حيث تشتكي المستشفيات من شح الموارد لعلاج المرض التنفسي الذي يسببه الفيروس.

وتم حقن مريض بلقاح MRNA.O لشركة مودرنا في إطار تجربة مبكرة في وقت سابق من الشهر الجاري، ما يجعله في طليعة السباق نحو تطوير لقاح يمكن اعتماده.

وقالت جونسون أند جونسون إنها بدأت في يناير العمل على لقاح محتمل ضد كورونا المستجد، باستخدام نفس التكنولوجيا التي اعتمدت في تطوير لقاح إيبولا التجريبي.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة واتس آب سيدر نيوز