خريطة تكشف موقع الغارة الإسرائيلية لاستهداف شكر في بيروت

كشف تحليل لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، ضم عدد من الصور ومقاطع الفيديو أن ما لا يقل عن 5 طوابق من قسم من المبنى المستهدف دمرت في الغارة التي استهدفت قائداً في حزب الله في لبنان وأصيب 74 شخصاً، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن طفلين وامرأة قتلوا في الغارة، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية. وتم نقل المصابين، وبعضهم مصاب بجروح خطيرة، إلى المستشفيات القريبة، وفقاً لتقارير سابقة صادرة عن الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي حللتها شبكة سي إن إن أن الغارة كانت موجهة إلى القسم الجنوبي من المبنى، وأن الأضرار التي لحقت بهذا القسم كانت واسعة النطاق. ألواح خرسانية بأكملها إما معلقة بشكل غير مستقر أو تم تحويلها إلى ما يصل الآن إلى منحدر شديد الانحدار من الركام.

وذكرت الشبكة الأمريكية أنه لم يكن هناك أي ضرر واضح للمباني المحيطة. يبدو أن النوافذ سليمة إلى حد كبير. ويبدو أن المحلات التجارية في المناطق لم تتأثر. وقام الجنود اللبنانيون بتطويق جزء من المنطقة المحيطة بالمبنى.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن “مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي قتلت أكبر قائد عسكري في منظمة حزب الله ” فؤاد شكر. ولم يؤكد حزب الله والسلطات اللبنانية مقتله بعد.

وقُتل ثلاثة أشخاص على الأقل في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قائداً في حزب الله في لبنان وأصيب 74 شخصاً، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وذكرت وزارة الصحة أن طفلين وامرأة قتلوا في الغارة، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية. وتم نقل المصابين، وبعضهم مصاب بجروح خطيرة، إلى المستشفيات القريبة، وفقاً لتقارير سابقة صادرة عن الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.