Cedar News
Lebanon News

هكذا ستتم سحوبات الدولار من المصارف الإثنين بعد إضراب استمرّ لأسبوع

تستعدّ المصارف يوم غدٍ الإثنين لفتح أبوابها بعد إضراب استمرّ لمدة أسبوعٍ كامل عقبَ موجة الإقتحامات التي نفذها مواطنون للحصول على ودائعهم الماليّة.
القرارُ بالعودة للعمل أعلنته جمعية المصارف في بيانٍ لها، اليوم الأحد، مشيرة إلى أنّ هذا الأمر يأتي في سياقِ تسهيل أمور المواطنين والزبائن، وأضافت: “المصارف ستزاول عملها وذلك عبر قنوات يحددها كل مصرف لعمليات المؤسسات التجارية والتعليمية والاستشفائية وسواها وعبر الصرافات الآلية للجميع، مما يسمح لهم بإجراء ايداعاتهم وسحوباتهم كما يسمح بتأمين رواتب القطاع العام إثر تحويلها إلى المصارف من مصرف لبنان ورواتب القطاع الخاص الموطنة لديها”.

وفي السياق، قالت مصادر مصرفية إنّ العودة ستكونُ على شكل “تصريف أعمال”، موضحة أنّ عمل المصارف سينحصرُ خلال الأيام المقبلة بتحضير الأرضية المرتبطة بأموال الرواتب التي ستُحوّل إليها، فضلاً عن تلبية الطلبات المالية التي جرى تقديمها قبل الإضراب.

مع هذا، فقد أكدت المصادر أنّ أغلب العمليات ستكونُ عبر الصرافات الآليّة التي قد يتم ستقدم بشكل طبيعي عمليات سحب الدولار والليرة، بينما ستكون أبواب الفروغ مُغلقة بالكامل أمام الزبائن، وأضافت: “حالياً، فإنه بإمكان أصحاب الطلبات الطارئة أن يأخذوا موعداً من الفرع المصرفي عبر اتصال هاتفي، على أن يدخلوه بهدف إتمام تلك العملية حصراً”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More