Cedar News
Lebanon News

جمعية صرخة المودعين وتحالف متحدون: مؤامرة الكابيتال كونترول مستمرة بدعم من الرؤساء الثلاثة وهذا ما حصل

مواضيع متعلقة

انفضّت منذ قليل جلسة اللجان المشتركة المنعقدة في مبنى البرلمان دون استكمال التصديق على مقترح الكابيتال كونترول الحالي، حيث كان نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي عرّاب تشريع الانقضاض على حقوق المودعين بتكليف من الرئيس نبيه بري المتماهي بقوة مع إصرار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إنجاز الكابيتال كونترول كما هو وبموافقة رئيس الجمهورية ميشال عون، بغية التوقيع على مسودة أولى لإرسالها على عجل إلى صندوق النقد الدولي.

وفي معلومات خاصة لجمعية صرخة المودعين وتحالف متحدون فإن ثلاثة نواب هم جورج عدوان وجميل السيد وجورج عقيص كانوا على انسجام وطروحات المحاميين كريم ضاهر وعلي زبيب عن نقابة المحامين في بيروت المنصبّة على حماية حقوق المودعين، مما أثار امتعاض أحد النواب المحسوبين على الحزب التقدمي الاشتراكي والذي رفض حتى حضور ممثلي النقابة أساساً.

كما أن المحامي زبيب قد دحض ادعاءات الفرزلي بأن صندوق النقد هو من طلب القانون بصيغته الحالية، بحيث جاءت هذه الادعاءات من باب التضليل ليس إلا.

يبقى أن يعي المودعون كما وكافة اللبنانيين المخاطر المحدقة بهم وأن يكونوا على كامل الاستعداد لمواجهة من تأهبّ للانقضاض على ما تبقى من أموالهم وجنى أعمارهم، وسط إصرار جرمي موصوف من قبل الطبقة السياسية على إزهاق حقوقهم عن طريق قانون عفو مقنّع أطلق عليه بدعة “الكابيتال كونترول”، والذي كان موضع رفض صارخ من المعنيين ومن بينهم موظفي المصارف، حيث أنه لم يسع حتى جمعية مصارف لبنان الموافقة عليه لعلّاته الجسيمة والخطيرة وتهديده لأي تعافٍ محتمل.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More