مشنتف: مشروع الموازنة يجافي الواقع المأزوم والوضع الاقتصادي ومخالف للدستور

مشنتف

إعتبر رئيس حزب الحركة اللبنانية المحامي نبيل مشنتف أن “مشروع الموازنة الذي أعده وزير المالية يوسف خليل، والمالي والمعيشي للشعب اللبناني والذي وصلت نسبة الفقر فيه إلى 88% حسب مؤشر صندوق النقد الدولي”.

وأشار في بيان إلى أن “فرض الضرائب العشوائية  الكبيرة وغير المتناسبة مع حياة الشعب والمدخول الشهري، هو جريمة بحق الشعب، ويحمل البقية الباقية فيه إلى الهجرة ويطبق أقوال وزير الخارجية الاميركي الأسبق هنري كيسنجر عن ان لبنان غلطة تاريخية. ففرض سعر الدولار ما بين 15 20 الف ليرة على السلع الجمركية، والرسوم العقارية والتجارية والدعاوى ترفع الأسعار والرسوم 15 ضعفا بشكل يؤدي إلى غلاء فاحش لا يترك للمواطن العيش في لبنان أو إمكانية تسجيل العقارات والشركات وتقديم الدعاوى لانها تفوق المعقول والحياة الاقتصادية والمعيشية وتؤدي إلى شلل تام بالإضافة إلى ما نحن عليه الان من شلل شامل.
انها موازنة العار والدمار فإذا كانت الدولة تريد تمويل الخزينة فليس بهذه الطريقة العشوائية.
والمخيف هو إعطاء وزير المالية صلاحية استثنائية لفرض نسبة الضرائب وتعديلها وتعديل سعر الدولار بشكل مخالف للدستور وللقوانين”.

وختم: “لذلك انني باسم الشعب كمواطن منه أطلب من مجلس الوزراء رد مشروع الموازنة هذا المخالف للدستور والوضع الاقتصادي والمعيشي واعتباره مشروع العار والدمار.”

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.