سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء 19 كانون الثاني 2022 .. إجراء جديد من مصرف لبنان

الاربعاء

سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 19 كانون الثاني 2022 لدى تعاملات السوق السوداء غير الرسمية.

سعر الدولار في لبنان اليوم

يسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية عصر اليوم الأربعاء ، لدى السوق السوداء الى 22900 ليرة – 22950 ليرة لكل دولار.

تراجع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ظهر اليوم الأربعاء ، لدى السوق السوداء الى 23600 ليرة – 23700 ليرة لكل دولار.

تراجع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية صباح اليوم الأربعاء ، لدى السوق السوداء الى 23800 ليرة – 23850 ليرة لكل دولار.

تراوح سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية صباح اليوم الأربعاء ، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بين 24250 ليرة – 24300 ليرة لكل دولار.

المزيد من أخبار الإقتصاد

إجراء جديد من مصرف لبنان.. انتظروا انخفاضاً في سعر الدولار!

علم موقع mtv أنّ مصرف لبنان سيواصل إجراءاته لفرض يد منصّة “صيرفة” على السوق السوداء، وهي سياسة أعطت نتيجة واضحة في الأيّام الأخيرة مع تسجيل تراجع في سعر الدولار في السوق السوداء، هو الأول من نوعه منذ فترة طويلة.

وتشير المعلومات الى أنّ مصرف لبنان سيتخذ قراراً برفع سقف التحويلات عبر المنصّة، وهو ١٠٠ مليون ليرة شهريّاً حاليّاً، ليصبح أعلى بكثير.

ومن شأن هذا الإجراء أن يؤدّي الى مزيدٍ من تراجع سعر الدولار في السوق السوداء.

سعر كيلو “اللحمة” ينخفض بشكل كبير.. كم بلغ سعره؟

مع انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية، سجلت أسعارُ اللّحوم تراجعاً كبيراً وبشكل لافت خلال اليومين الماضيين.
ففي بعض المتاجر، أصبحَ سعرُ كيلو اللحم يناهز الـ120 ألف ليرة بعدما وصل إلى 230 ألف ليرة لبنانية في الأيام التي شهدت قفزة كبيرة في سعر الدولار.

بعد سماح المصرف المركزي باستبدال الليرة اللبنانية.. تساؤلات حول مصدر الدولار

سعر الدولار في البنك المركزي

احتفظ مصرف لبنان رسميا بسعر صرف 1500 ليرة للدولار الموجه لاستيراد بعض السلع الضرورية، لكن جميع السلع تباع بالسعر السوقي.

مصرف لبنان المركزي

في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن مصرف لبنان المركزي، عن سعر صرف جديد للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

“سيرفيرات” في الشمال السوري تتحكم بسعر الليرة اللبنانية

كشفت مناقشات لجنة الاعلام والاتصالات في البرلمان اللبناني اليوم، أن السيرفرات المشغلة لتطبيقات أسعار صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، موجودة في تركيا والمناطق السورية الخارجة عن سيطرة النظام، أي الواقعة في الشمال السوري.

وقال رئيس اللجنة النائب حسين الحاج حسن، ان اللجنة ناقشت موضوع التطبيقات التي تعمل بالدولار وتساهم في التلاعب بسعر صرفه في السوق اللبناني. ولفت الى ان وزير الاتصالات جوني القرم “شرح ان هذا الأمر ليس جديداً، لقد عملت وزارة الاتصالات والقوى الأمنية على هذا الموضوع وأجرت مراسلات مع الخارج، مع “غوغل” و”آبل”، لان لديهما التطبيقات عبر القضاء ووزارة الخارجية”.

وأشار الى ان جواب “غوغل” و”آبل” اللتين تتيحان تشغيل التطبيقات جاء ضمن سؤال: “وفق اي نص قضائي تستندون حتى يجري توقيفهم”. وارسل القرم الى “غوغل” و”ابل” المواد القانونية التي تعتبر ان الصرافة الالكترونية هي عمل غير قانوني. ولفت الحاج حسن الى انه “لا تجاوب جدياً من غوغل وآبل في الخارج، والعمل التقني في لبنان غير كاف لتوقيف هذه التطبيقات”.

وتحدث عن طلب قدم لمراسلة الدولة المنشأة فيها هذه التطبيقات، وعلى ما يبدو الاغلب في تركيا وفي مناطق في سوريا خارجة عن سيطرة الدولة حتى الان. وقال: “عن طريق القضاء ووزارة الخارجية سوف تحصل مراسلات مع الدولة التركية ومع الدولة السورية والسرفيرات معروف اين هي، والاجهزة الامنية ووزارة الاتصالات تعرف اين هي هذه السرفيرات من خلال التقنيات، لكن هذا ليس حلاً لأن السيرفر يمكن نقله”.

وإذ أكد الحاج حسن ان “الحل هو اقتصادي ومالي وتقني وسياسي لبناني”، قال: “مع ذلك يمكن مراسلة الدولة السورية، وأتحدث عن المعلومات التي افادنا بها وزير الاتصالات، هذا الموضوع يحتاج الى متابعة وعلينا ان نرى تأثيره في سعر الصرف”. وقال: “التطبيقات تاتي من سرفيرات خارج لبنان ويتطلب الامر معالجة من قبل “غوغل” و”آبل” ولا يمكننا نحن تقنياً معالجته ببساطة لأنه يمكن أن نلغي تطبيقاً ويعود وينشأ غيره من جديد”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.