سعر الدولار اليوم في لبنان الجمعة 14 كانون الثاني 2022.. تراجع كبير الدولار للمرة الأولى

الدولار اليوم 6

تراجع سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 14 كانون الثاني 2022 لدى السوق السوداء الموازية غير الرسمية.

سعر الدولار اليوم

يسجل سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية عصر اليوم الجمعة لدى (السوداء) بين 28,400 ليرة – 28,500 ليرة لكل دولار، هذا بعد بلوغه أدنى من ال 27 الف ليرة لبنانية نهاراً.

تراجع سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية صباح اليوم الجمعة لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح بين 28,000 ليرة – 27,900 ليرة لكل دولار

مزيد من أخبار الإقتصاد

تراجعات الليرة الحادة تزيد أوجاع اللبنانين

تشهد أسعار الليرة اللبنانية، تذبذبا كبيرا خلال تعاملات اليوم الخميس، تزامنا مع تعطل الحركة في البلاد، التي تشهد تحركات لإضراب عام.

وبحلول الساعة 1.30 ظهرا بتوقيت القاهرة، يتداول الدولار عند 31.25 ليرة لبنانية، بعد عدة تبذبذات بين الصعود والهبوط منذ بداية التعاملات، وسط حالة من الانهيار التي تشهدها العملة اللبنانية بسبب الأزمة الاقتصادية.

اشترك الآن في قناتنا الإخبارية على واتساباشترك الآن في قناتنا الإخبارية على واتساب حمل تطبيق Microsoft Newsحمل تطبيق Microsoft News
ودخل لبنان حالة من الشلل، الخميس، مع بداية إضراب عام في قطاع المواصلات العامة والخدمات الحيوية، إضافة إلى إغلاق المصارف والمدارس والجامعات.

وزادت حدة الأزمة في لبنان بعدما قررت نقابات العمال أن تخوض إضرابا لأجل المطالبة بإيجاد حلول للأوضاع المزرية.

كان المحتجون قد بدأوا في التجمع مساء أمس، واعتصم عدد منهم أمام مصرف لبنان المركزي في بيروت وفرع المصرف في مدينة طرابلس.

ويطالب المحتجون برحيل ومحاكمة “المنظومة الفاسدة الحاكمة”. وتجري الاحتجاجات وسط إجراءات أمنية مشددة من الجيش اللبناني وفرقة مكافحة الشغب والقوى الأمنية.

ولبنان يعاني من أزمة اقتصادية وتراجع في حجم التدفقات المالية من الخارج، وارتفاع في حجم الدين العام وارتفاع في سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، حيث لامس عتبة الـ32 ألف ليرة لبنانية للدولار، ما تسبب في تآكل القدرة الشرائية للأفراد.

وتأتي هذه الخطوة فيما لم تفعل الطبقة الحاكمة أي شيء تقريبا، لمحاولة إخراج البلاد من حالة الانهيار والفساد وسوء الإدارة المتجذرة منذ عقود.

وتتعثر الطبقة السياسية التي تدير الدولة ذات الـ6 ملايين نسمة، من بينهم مليون لاجئ سوري، منذ الحرب الأهلية التي جرت في الفترة بين عامي 1975 و1990، في تطبيق الإصلاحات التي طالب بها المجتمع الدولي.

سعر الدولار في البنك المركزي

احتفظ مصرف لبنان رسميا بسعر صرف 1500 ليرة للدولار الموجه لاستيراد بعض السلع الضرورية، لكن جميع السلع تباع بالسعر السوقي.

مصرف لبنان المركزي

وديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن مصرف لبنان المركزي، عن سعر صرف جديد للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.