Cedar News
Lebanon News

الدولار يتخطى ال 32 ألف ليرة لبنانية للمرة الأولى

.jpg

سجل سعر صرف دولار السوق السوداء في لبنان اليوم الإثنين، 32000 – 32100 ألف ليرة، وسط مخاوف من استمرار مساره التصاعدي نحو 40 ألفا وأكثر، في ظلّ الغياب الكامل للحلول والحكومة المعلقة جلساتها منذ 12 تشرين الأول 2021.

وتخطى الدولار في السوق السوداء مساء اليوم 32 ألف ليرة، بعدما كان جرى تداوله أثناء التعاملات بين 30900 و31500 ليرة، وفق التطبيقات التي تحدد سعر الصرف، وبات التجار وأصحاب المحال التجارية يعتمدون عليها لتحديد أسعار البضائع والسلع، مع العلم أن غالبية الصرافين لا يعتمدون هذا السعر في التصريف، كما أن الأسعار تختلف بين منطقة وأخرى.

ويقول أحد الصرافين في بيروت لـ”العربي الجديد” إن “سعر صرف الدولار في محل الصرافة لديه لم يتخطَّ اليوم 30500 ليرة، وأسعار السوق باتت مختلفة عن أسعار الصرافين. بكل بساطة نحن في فوضى شاملة، وأسعار الصرف أصبحت متعددة جداً وتختلف بين منطقة وأخرى وبين ساعة وأخرى، وهو ما يتحجج به أيضاً أصحاب المحال لتسعير البضائع وتحقيق أرباح طائلة”.

ولا تزال السلطات اللبنانية والأجهزة المعنية في عجز كامل عن وضع حدّ للتطبيقات والصرافين غير الشرعيين، رغم كثرة الاجتماعات والقرارات التي صدرت بهذا الصدد، وكان آخرها الاجتماع الذي عقده وزير الداخلية بسام المولوي يوم الجمعة الماضي مع ضباط في الأجهزة الأمنية لبحث قضية مكافحة التطبيقات غير الشرعية التي تتلاعب بسعر الصرف، واستعراض الإجراءات المستقبلية لضبط عمليات الصيرفة غير الشرعية واستكمالها مع القضاء المختص.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More