آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

سعر الدولار اليوم في لبنان الإثنين 10 كانون الثاني 2022.. ارتفاع أسعار المحروقات سيستمر

الدولار اليوم 5
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في لبنان اليوم الإثنين 10 كانون الثاني 2022 لدى تعاملات السوق السوداء الموازية غير الرسمية.

سعر الدولار في لبنان اليوم الإثنين

قفز الدولار الى فوق ال 32 ألف ليرة في السوق السوداء. فتراوح سعر صرف الدولار مساء الاثنين بين 32 ألفاً و ليرة 32 ألفاً و100 ليرة لينانية لكل دولار اميركي .

قفز الدولار الى مستويات قياسية متخطّياً الـ30 ألف ليرة في السوق السوداء. وتراوح سعر صرف الدولار مساء الاثنين بين 31 ألفاً و500 ليرة و31 ألفاً و700 ليرة لينانية لكل دولار اميركي .

سجل سعر الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية عصر اليوم الإثنين، لدى السوق السوداء بين 30,100 و 30,150 ليرة لبنانية لكل دولار أميركي.

سجل سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية بعد ظهر اليوم الإثنين، لدى السوق السوداء بين 30,950 و 30,100 ليرة لبنانية لكل دولار أميركي.

وتراوح سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية صباح اليوم الإثنين 10-1-2022، لدى السوق الموازية السوداء بين 30,500 و 30,550 ليرة لبنانية لكل دولار أميركي، ثم إرتفع الى 30,550 و 30,600.

أخبار إقتصادية

البراكس: ارتفاع أسعار المحروقات سيستمر

أكد عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أن “وزارة الطاقة ستعمد غدًا الى اصدار جدول جديد لأسعار المحروقات، بعد عطلة الأسبوع الماضي والتي أخرت صدور الجدول”.

وتوقع البراكس في حديث صحافي “ارتفاع أسعار المحروقات غدًا، من دون تحديد القيمة، نظرًا لارتفاع سعر صرف الدولار على منصة “صيرفة”، وفي السوق الموازية، إضافة الى ارتفاع سعر برميل النفط عالمياً مسجلاً 81 دولار”، مؤكدًا أن “الارتفاع في أسعار المحروقات في لبنان سيستمر حتى الاسبوع المقبل على أقل تقدير”.

كلام هام من خبير اقتصادي .. هذا ما قاله عن الدولار والموازنة

عتبر الخبير الاقتصادي البروفسور جاسم عجاقة ان هناك احتمالين بما خصّ إقرار موازنة العام 2022 إما استمرارية للموازنات السابقة وهذه كارثة وإمّا موازنة “ثورية” تأخذ بعين الاعتبار الإصلاحات المطلوبة والإجراءات للخروج من الأزمة.

سعر صرف موحّد للدولار

وقال عجاقة في حديث لـ”صوت كل لبنان”: “يجب أن يكون هناك سعر صرف موحّد للدولار في كلّ الأمور وأن نرى الإصلاحات المطلوبة ومنها وقف دعم الكهرباء والشراكة بين القطاعين العام والخاص. “

ولفت عجاقة إلى ان الموازنة هي تحدٍّ كبير في هذه المرحلة، مستبعدا أن يكون هناك موازنة ثورية في ظلّ الظروف السياسية الحالية التي تمرّ بها البلاد.

وأشار إلى ان هناك مشكلة بنيوية مالية والدولة اللبنانية هي مستهلك للدولار والكتلة النقدية بالليرة أكبر من الكتلة النقدية بالدولار وما يجعل الأمور قاسية على المواطن هي عملية المضاربة.

عملية تهريب للدولارات

وفي ما يتعلق بارتفاع سعر صرف الدولار، اعتبر عجاقة أن ما يصعّب الأمور أكثر هو عملية المضاربة، مشيراً إلى أنه يُحكى عن عملية تهريب للدولارات التي تضخّ في السوق إلى خارج الحدود، كما أن بعض القوى بدأ يخبّئ العملة الصعبة تحضيراً للانتخابات النيابية المقبلة، محذّراً من أنه في حال كان ذلك صحيحاً فسنكون أمام مأساة أكبر في مسألة الدولار الذي لا سقف له، لذلك على الأجهزة الأمنية التحرك لوقف المضاربات.

سعر الدولار  في مصرف لبنان

احتفظ مصرف لبنان رسميا بسعر صرف 1500 ليرة للدولار الموجه لاستيراد بعض السلع الضرورية، لكن جميع السلع تباع بالسعر السوقي.

البنوك اللبنانية

وديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن مصرف لبنان المركزي، عن سعر صرف جديد للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com