الحاج حسن زار كفردبيان واطلع على وضع الزراعة فيها

زار وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن كفردبيان، يرافقه المدير العام للوزارة الدكتور لويس لحود ومدير الثروة الحرجية الدكتور شادي مهنا ونقيب المصدرين نعيم خليل. وكان في استقبال الوفد، رئيس البلدية الدكتور بسام سلامة ونائب الرئيس وهيب عقيقي، مختار البلدة شربل زغيب وعدد من اعضاء المجلس البلدي وفاعليات.
 
بعد ذلك كان لقاء مع مزارعي البلدة، اطلع الحاج حسن خلاله على احتياجاتهم في هذه الظروف العصيبة، واستمع من رئيس البلدية الى وضع الزراعة في كفردبيان وسبل تطويرها كما ونوعا وتسويقا، واهمية انشاء التعاونيات الزراعية ودعمها.
 
بدوره، شدد الحاج حسن على “اهمية الزراعة لدعم الصمود المجتمعي وتعزيز الناتج المحلي وعدم الاعتماد على الاستيراد قدر الامكان مع اهمية تحسين النوعية من خلال استعمال السماد الطبيعي”، مثنيا على “دور الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية في تصريف الانتاج اللبناني”، واعدا بألا يوفر “أي جهد في سبيل تحسين هذه العلاقات وتطويرها”.
 
وفي الختام، جال وزير الزراعة مع الحاضرين على منصة جمعية “الاطايب” – كفردبيان، وتذوقوا منتجات الجمعية التي تصنع جميع أنواع الفواكه المحلية طبيعيا بمواصفات عالمية.

للمشاركة


إقتصاد
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com