سعر الدولار السبت 6 تشرين الثاني 2021.. إجراءات جديدة تطالُ الصرّافات الآلية

ارتفع سعر الدولار في لبنان، اليوم السبت 6 تشرين الثاني 2021، لدى السوق السوداء الموازية غير الرسمية .

يسجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء بعد ظهر اليوم السبت بين 20,800 و 20,850 ليرة لكل دولار.

وتراوحت تسعيرة صرف الدولار في لبنان صباح اليوم السبت بين 20720 و20770 ليرة لكل دولار.

إجراءات جديدة تطالُ الصرّافات الآلية

حذر الخبير الاقتصادي باتريك مارديني من تداعيات أزمة لبنان مع دول الخليج على الواقع الاقتصادي اللبناني، مشيراً إلى أنّ “القطاعات الانتاجية التي كانت تشكل حتى اليوم مدخلاً للفريش دولار ستتضرر، عدا عن إغلاق مؤسسات سعودية في لبنان”.

وفي حديث عبر إذاعة “صوت كل لبنان 93.3″، توقع مارديني مزيداً من الضغط خصوصاً على سعر صرف الدولار وإرتفاع نسبة البطالة والركود الاقتصادي.

ومع هذا، فقد شدد مارديني على ضرورة الاتجاه نحو نظام مالي جديد يقوم على أساس “مجلس النقد”، باعتبار أن هذا المجلس المتمثل بإجراءات صارمة، يمكنه ضبط سعر الدولار وإعادة إنعاش الليرة.

من ناحية أخرى، يعمد الكثير من المصارف في الآونة الأخيرة إلى إغلاق بوابات حديدية على الصرّافات الآلية في الكثير من المناطق.

ولوحظ أن هذا الإجراء يحصل في فروعٍ رئيسيّة تقعُ الصرافات الآلية فيها ضمن مدخل المصرف، في حين أن إغلاق تلك الصرافات يتمّ اعتباراً من ساعات بعد الظهر.

ويضطرّ المواطنون إلى اللجوء إلى صرافات آلية في مناطق بعيدة عن نطاق سكنهم من أجل سحب رواتبهم أو الحصول على مبالغ مالية من المصرف عبر الصرافات الآلية.

ويثيرُ هذا الأمر امتعاض الكثيرين، إذ أنّ مصاريف البنزين باتت مرتفعة للانتقال إلى فروع أخرى تتوفر فيها صرافات آلية، علماً أن إجراءات المصارف الأخيرة قد تكون لدواعٍ أمنيّة وبناء لمخاوف من عمليات سرقة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.