دعم العمال في العام والخاص عبر زيادة الأجور بين بوشكيان والاسمر

للمشاركة

التقى وزير الصناعة جورج بوشكيان، قبل ظهر اليوم، وفدا من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر، وجرى عرض الأمور الاقتصادية والمعيشية الضاغطة على كاهل اللبنانيين والعمال بشكل خاص.

وبعد ترحيب بالوفد، أعلن بوشكيان أن “العمال هم الذين يبنون الأوطان، وواجب الدولة تكريمهم وتعزيزهم، والسهر عليهم ورعايتهم رعاية الأب لأسرته، وضمان تأمين مستلزمات العيش الكريم لهم”، وقال: “إن الحكومة تعمل على أكثر من خط على صعيد الاصلاحات الداخلية وعلى صعيد التفاوض مع صندوق النقد الدولي وعلى صعيد تنمية علاقاتها مع الدول الصديقة لإيجاد مخارج لأزماتها. ويأتي اجتماع الأمس في السرايا في هذا الإطار ويدل إلى اهتمام رئيس الحكومة نحيب ميقاتي والحكومة مجتمعة بالقضايا المعيشية والحياتية والاجتماعية. وفي هذا الإطار أيضا، تعمل الحكومة على إطلاق مشروع للنقل المشترك العام، وهو ممول من البنك الدولي بقيمة مئتين وتسعين مليون دولار”.

الأسمر
بعد الاجتماع، قال الأسمر: “بحثنا في دعم العمال بالقطاع الصناعي، وهم عمال فنيون. ونلاحظ ازدهار بعض القطاعات كصناعة الدواء والغذاء ومواد التعقيم والألبسة. ولذلك، نرى ضرورة تحسين أوضاع العمال في هذه القطاعات. كما طرحنا واقع دعم العمال في القطاعين العام والخاص عبر زيادة الأجور في القطاعين، وهذا ما يتم البحث فيه اليوم، وهناك أساس الأجر وملحقاته”.

أضاف: “كما طالبنا بإقامة شبكة النقل المشترك العام، ويبدو أن الحكومة تعمل على تنفيذها”.


للمشاركة


إقتصاد
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com