Home » إقتصاد » جمعية الصناعيين: لعدم المس بالتحفيزات الصناعية

تمنت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة الدكتور فادي الجميل في بيان، على “جميع المسؤولين المعنيين، عدم المس بالتحفيزات المخصصة للقطاع الصناعي والتي أقرها مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 10 آب 2020، لأنها تشكل حاجة ملحة لتوفير أدنى مقومات استمرارية القطاع وانتاجيته”.

واعتبرت الجمعية أن “أخذ أي مبالغ من هذه التحفيزات، كما يتم التداول به الآن، لمصلحة قطاعات أخرى، من شأنه تقويض الصناعة الوطنية وضرب فعاليتها لجهة تلبية احتياجات اللبنانيين الاستهلاكية في ظل تراجع القدرة على الاستيراد من الخارج، وإقفال عدد كبير من المصانع وتشريد آلاف العمال والموظفين وعائلاتهم”.

وإذ اشارت الى ان “التحفيزات للقطاع الصناعي جاءت بعد نضال طويل وتحركات واتصالات قامت بها جمعية الصناعيين على مدى سنوات بالتنسيق الوثيق مع المسؤولين المعنيين، باعتبارها حقا وحاجة للصناعة في آن، خصوصا بعد الأزمة الاقتصادية الخانقة وتفشي وباء كورونا”، أكدت في الوقت نفسه على “أحقية حصول تلك القطاعات على التحفيزات وضرورة قيام الدولة بواجباتها تجاهها لتمكينها من الصمود والقيام بدورها الوطني على أكمل وجه، لكن ليس على حساب الصناعة إنما من خلال فتح اعتمادات جديدة”.

وتوجهت جمعية الصناعيين الى “المسؤولين المعنيين الذين نكن لهم كل احترام والذين يتحركون في هذا الاتجاه، بدعوتهم للعدول عن هذا الموضوع الذي سيكون له تداعيات خطرة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية”. كما ناشدت أصدقاءها والنواب الصناعيين “للوقوف دون تمرير هذا المشروع”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب