Home » diverts » ركاب يُغادرون طائرة مذعورين بعد اندلاع النيران في مطار بالبرازيل

فرَّ ركابٌ مسافرون جواً من طائرة مذعورين بعد اندلاع النيران في مطار بالبرازيل.

إذ أظهرت بعض الصور اندلاع حريقٍ على مدرج الإقلاع بالمطار على مقربةٍ من الطائرة، حيث تتصاعد ألسنة الدخان من أسفل طائرة تابعة لخطوط لاتام الجوية في مطار كونفينس الدولي في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية.

وقد جرى تصوير الركاب وهم يفرّون هاربين من مكان الحادث ويخرجون من الجزء الخلفي من الطائرة، فيما يُرشدهم طاقم الطائرة للتوجه نحو حافلة، وفق صحيفة Mirror البريطانية.

أفادَت إحدى ركاب الطائرة، وتُدعى فابيولا بايفا، لصحيفة Diário de Pernambuco المحلية، بأنَّ الحريق اندلع حين بدأ الركاب النزول من الباب الأمامي للطائرة.

وقالت: “ألقيتُ نظرة جانباً وبدا كل شيءٍ مظلماً من النافذة. صرخت حينها في الركاب لأحذرهم من النيران». وبعدها فتح المسؤولون الباب الخلفي للطائرة وبدأ الجميع بالهرب.

واستطردت: “كانت لحظةً مُفزعة. حين نزلنا من الطائرة، ظهرت حافلة المطار أقلتنا إلى مكانٍ آخر».

فيما قال المسؤولون، في بيانٍ صدر عن المطار، إنَّ الحريق بدأ في المعدات التي تساعد في شحن الأمتعة بعد مدة وجيزة من هبوط الرحلة رقم 3664 التابعة لخطوط لاتام الجوية قرابة الساعة الواحدة بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء 26 مارس/آذار 2019.

وعلى الفور استُدعيَ فريق من مركز إدارة عمليات الطوارئ واثنتان من سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث.

وقد نجح الفريق في إخماد الحريق، ولم يؤثر الحادث على استمرارية العمل في المطار. وكذلك لم يُبلَّغ عن وقوع أي إصابات.

فيما سيُباشر موظفو المطار التحقيق في سبب الحريق.

وبحسب صحيفة Diário de Pernambuco، قال متحدثٌ باسم خطوط لاتام الجوية، إنَّ الركاب “هبطوا في أمانٍ تام بعد اندلاع حريق في الجزء الخلفي من المكان المُخصص للأمتعة».

وأضاف: “سرعان ما سيطر فريق شركة لاتام وطاقم مركز عمليات الطوارئ على الحريق في المطار. وتؤكد الشركة أنَّ أمن الركاب وسلامتهم هما أمرٌ يحظى بالأهمية القصوى، وأنَّ كافة قراراتها تهدف إلى ضمان سير عملية تشغيل آمنة».

The post ركاب يُغادرون طائرة مذعورين بعد اندلاع النيران في مطار بالبرازيل appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية