Home » diverts » نيوزيلندا تُعلن حالة الطوارئ وتُجلي سكان مقاطعة ويستلاند

أُعلِنَت حالة الطوارئ في مقاطعة ويستلاند النيوزيلندية، الثلاثاء 26 مارس/آذار 2019، بعد استمرار الطقس السيئ للغاية، الذي يضرب المنطقة منذ الأحد 24 مارس/آذار.

إذ ضربت أمطارٌ غزيرة ورياح شديدة منطقة ساوث آيلاند، مما أجبر خدمات الطوارئ على إغلاق الطرق وإجلاء السكان.

وفي وقتٍ سابق، جرفت مياه فيضان نهر وايهو القوية المرتفعة جسر وايهو بالقرب من بلدة فرانز جوزيف.

LIFELINE UPDATE – NZTA:Waiho Bridge taken out by the flooded Waiho River.If you have some images you think would be…

Gepostet von Civil Defence West Coast am Montag, 25. März 2019

وتجري مياه النهر حالياً عند مستوى يبلغ 7.6 متر، لكنَّها انخفضت بمقدار 0.7 متر عن أعلى مستوى وصلت إليه.

وفي مكانٍ آخر، اقترب نهر هاست من أقصى ارتفاع له، لكنَّه استقر عند مستوى 7.6 متر. ومع ذلك، استمرَّ نهر هوكيتيكا في الارتفاع، ليستقر حالياً عند 5 أمتار.

فيضانات الأنهار في نيوزيلندا

وذكر بروس سميث، عمدة مقاطعة ويستلاند، لمحطة Newstalk ZB الإذاعية النيوزيلندية أنَّ الأمطار الغزيرة إحدى المشكلات الأساسية التي يهتمون بها، لكنَّ السكان ما زالوا محور تركيز مجلس المقاطعة وهيئة الدفاع المدني.

وقال: “هذا حدث تبلغ احتمالية وقوعه 1%، هناك كمية هائلة من الأمطار… لم أشاهد قط جميع الأنهار في ويستلاند تتأثَّر في الوقت نفسه بالضبط».

وأضاف سميث أنَّ المزارعين على الضفة الجنوبية من نهر وايهو بدأوا بالفعل في إجلاء أنفسهم من المنطقة، لكنَّ ارتفاع مستوى النهر يسبب المزيد من المشكلات.

هذا وقد أُنشئ مركز تنسيق واستجابة للطوارئ في مجلس منطقة ويست كوست ببلدة غرايموث.

وقال مجلس مقاطعة ويستلاند في بيانٍ أصدره، إنَّ هذا المركز سيُقيِّم الحاجة إلى إجراء إجلاءٍ مُنظّم في الضفة الجنوبية من نهر وايهو.

وجاء في البيان: “اخترقت مياه نهر هاست بعض العقارات بدرجةٍ بسيطة، وبناءً على ذلك، افتُتِح مركز رعاية في مركز هاست المجتمعي». وأضاف: “ينبغي للأشخاص النازحين الذهاب إلى مركز الرعاية الاجتماعية في مركز هاست لتلقِّي المساعدة».

تسببت في إغلاق الطرقات

هذا، وأغلقت السلطات الطريق السريع رقم 56، الواصل بين منطقتي هوكيتيكا وماكارورا، بسبب وجود مُنزَلَق عند شلالات دوغلاس في طريق هاست.

وكذلك علَّقت شركة Ritchies Bus Services جميع خدمات الحافلات المتجهة من وإلى منطقة ويست كوست بأكملها غداً.

وذكرت هيئة الدفاع المدني في ويست كوست أنَّه من المتوقع أن تهدأ الأمطار على جنوب ويستلاند بدايةً من منتصف الليل.

وقالت هيئة الدفاع المدني في بيان لها: “مع تحرُّك الجبهة الهوائية شمالاً، من المتوقع أن تؤثر الأمطار الغزيرة في مستويات الأنهار وشبكات الطرق».

وأضافت: “تجري حالياً مراقبة مستويات الأنهار في جميع أنحاء المنطقة، ومستوى نهري وايهو وهوكيتيكا مرتفعان حالياً».

من جانبه طلب مكتب وكالة النقل النيوزيلندية في منطقة ساوث آيلاند من سائقي السيارات توخِّي الحذر الشديد، في ظل تأثير الطقس السيئ وبعض أجزاء الحطام والفيضانات في أجزاء من الطرق.

وقد أغلقت السلطات الطريق السريع رقم 6، الواصل بين هوكيتيكا وماكارورا بسبب الفيضانات والمنزلقات، وسيظل مغلقاً طوال الليل.

وذكر مكتب وكالة النقل النيوزيلندية في منطقة ساوث آيلاند أن التحديث القادم بشأن حالة الطرق يمكن أن يصدر في الساعة 8 صباحاً من يوم غد.

وانهيار جسر يُضر بقطاع السياحة في المدينة

من جانبها، نشرت عضوة البرلمان النيوزيلندي مورين بيو صورةً لجسر وايهو، عبر تغريدةٍ على موقع تويتر، قالت فيها: “لماذا قد يريد أي شخص أن يقف على ذلك الجسر وسط هذا الفيضان الشديد؟ لقد انهار الطرف الجنوبي منه بعد وقت قصير من التقاط هذه الصورة».

Why would anyone want to stand on this bridge in that sort of flood? It collapsed on the southern end soon after this photo was taken. pic.twitter.com/f2SCXbXDz7

— Maureen Pugh (@MaureenPughNat) March 26, 2019

وقال سميث إنَّ الأمطار الغزيرة من المتوقع أن تستمر ثماني ساعات أخرى، لكنَّها ستهدأ قبل صباح الغد.

جديرٌ بالذكر أنَّ قطاع السياحة في مقاطعة ويستلاند سيتضرَّر بعد انهيار جسر وايهو.

إذ قال سميث: “انهيار جسر وايهو يمثل مشكلة حقيقية للسياحة في ويست كوست، والسياحة في جنوب ويستلاند وهوكيتيكا على وجه الخصوص».

هذا وتعرَّضت شبكة الطرق في منطقة ساوث آيلاند لأضرارٍ كبيرة بسبب الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي أدت إلى فيضان المياه وحدوث انزلاقات على الطرق.

The post نيوزيلندا تُعلن حالة الطوارئ وتُجلي سكان مقاطعة ويستلاند appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية