Home » diverts » فيديو اعتداء وحشي لضباط شرطة على مراهق أمريكي

سُرب مؤخراً مقطع فيديو اعتداء وحشي يُظهر أربعة ضباط أمريكيين يضربون مراهقاً اصطدمت سيارته بعمود كهرباء، بينما كان فاراً من الشرطة، وتسبب الفيديو في إقالة مجموعة من الضباط، وفق ما أوردته صحيفة Washington Post الأمريكية.

وأظهر مقطع فيديو الأحداث التي وقعت يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2018، مما أدَّى إلى حملة إقالاتٍ إثر إدانة هيئة مُحلَّفين كُبرى للضُبَّاط باستخدام القوة المُفرطة 20 مارس/آذار.

وقال المُدَّعون إن مايكل كينيدي، ضابط شرطة الولاية السابق الذي يبلغ من العمر 29 عاماً، مُتَّهمٌ بحرمان المراهق من حقوقه ويُواجه عقوبةً قد تصل إلى السجن لمدة 10 سنوات.

اعتداء وحشي لضباط أمريكيين على مراهق

وظهر ضابطٌ واقترب من الحطام الموجود على طريقٍ مُؤلَّفٍ من حارتين في مرتينسبورغ وهو يحمل مُسدساً في يده وهراوةً في اليد الأخرى، ثم ضرب النافذة الجانبية حتى تحطَّمت.

وقام الضابط وأحد زملائه بجر المراهق من النافذة إلى الأرض. ثم احتشد الضباط الأربعة وبدأوا بضرب المراهق.

وقال جيم جاستس، حاكم الولاية الجمهوري، في ديسمبر/كانون الأول بشأن تصرُّفات شرطة الولاية ونُوَّاب مسؤول شرطة المقاطعة: “إنَّه أمرٌ سخيفٌ جداً، لأكون صريحاً معكم. ولا عُذر يُبرِّر ذلك».

وأضاف: “قفت في صف قوات شرطتنا بكل وسيلةٍ وشكلٍ وطريقةٍ ممكنة، لكنني لن أقف في صف الخطأ ولا تهمّني أسبابه»، مما أدَّى إلى فتح تحقيقات مُتعدِّدة ومن بينها تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ورفضت شرطة الولاية التعليق في ظل استمرار إجراءات مُحاكمة كينيدي. ولم يستجب مكتب مأمور مقاطعة بيركيلي لطلبات التعليق أيضاً.

ركل ولكم وتصفيد لليدين

وأظهر مقطع الفيديو، الذي حصلت عليه قناة WCHS بمدينة تشارلستون، أن الضباط ركلوا ولكموا المُشتبه به بعد أن وضع أحد الضباط الأصفاد في يد المراهق. واستخدم ضابطٌ آخر ركبته للضغط على رقبة المراهق.

وفي لحظةٍ ما، توقَّف أحد الضباط عن الضرب وسقط على ركبتيه ليستلقي أرضاً، رغم أنه لم يتضح ما حدث في تلك اللحظات تحديداً.

والتفت الضباط إلى زميلهم قبل أن يُوجِّه ضابطٌ آخر عدَّة لكماتٍ إلى المراهق المُكبَّل ثُم يرفعه على قدميه بمساعدة أحد الزملاء ليُلقيه أرضاً مرةً أخرى.

وكشف مقطع اعتداء وحشي ، الذي لا صوت له، مُشاركة خمس ضباطٍ لكن واحداً منهم لم يظهر وهو يركل أو يلكم المُشتبه به.

وتصاعد الدخان من السيارة المُحطَّمة، لكن الضباط لم يلتفتوا إليها ليتحقَّقوا من عدم وجود ركابٍ آخرين أو تعرُّضهم للإيذاء إلَّا بعد مرور دقيقتين على الاصطدام.

وذكرت وكالة Associated Press أن كينيدي وضابطاً آخر أُقيلا في أعقاب التحقيق. وأُقيل اثنان أيضاً من نُوَّاب مأمور مقاطعة بيركيلي، لكن أحدهم أُعيد إلى منصبه إثر جلسة استماعٍ أُجرِيَت الأسبوع الماضي بحسب الوكالة.

وأفادت الوكالة أن المراهق دخل المستشفى لتلقي العلاج ثم أُطلِقَ سراحه، لكن لم يتضح ما إذا كانت إصاباته ناجمةً عن الحادث أو الاعتداء أو كليهما.

The post فيديو اعتداء وحشي لضباط شرطة على مراهق أمريكي appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية