Home » diverts » خلاف بين نجمي يوتيوب أحدهما عربي يتحول لـ «معركة» بشوارع برلين (فيديو)

اضطرت الشرطة في برلين إلى فضِّ شجارٍ جماهيري بين أكثر من 400 شخص، عقب اندلاع مشاجرة بين مؤيدي اثنين من المؤثرين المتنافسين على مواقع التواصل الاجتماعي في ألمانيا.

واعتقلت الشرطة 9 أشخاص، وصادرت عدة سكاكين، واضطر ضباط الشرطة لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المشاجرة المنظمة في ميدان ألكسندر الشهير في العاصمة الألمانية برلين، بحسب ما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية.

وشهدت المشاجرة إلقاء الحجارة، وامتدَّ العنف إلى محطة مترو الأنفاق الموجودة في الميدان.

وفي إشارةٍ إلى الحادث بعد ذلك، كتبت نقابة الشرطة الألمانية على موقع تويتر: “الأشخاص المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي لا يدركون مدى تأثيرهم، يبدو أنَّه أصبح من الشائع بين هؤلاء المؤثرين إشعال التوتر للحصول على المزيد من الإعجاب والمزيد من المتابعين».

جديرٌ بالذكر أنَّ المشكلة نشأت في الأساس من نزاعٍ عبر الإنترنت بين نجمين على موقع YouTube، أحدهما يدعى ذاتسبيكر (ThatsBekir) عمره 20 عاماً من شتوتغارت، والآخر يدعى بحر العمود (Bahar Al Amood) يبلغ من العمر 17 عاماً من برلين.

ولم نتمكن من معرفة أصول بحر العمود، إلا أنه ومن خلال البحث على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت ردون للعمود، وهو يرد باللغة العربية على متابعيه.

وبعد أسابيع من الاستفزازات بينهما، رتَّب النجمان لعقد لقاءٍ في ميدان ألكسندر مساء يوم الخميس 21 مارس/آذار 2019، وشجعا معجبيهما على الحضور لدعمهما.

وأشارت صحيفة Berliner Morgenpost الألمانية إلى أنَّ الشرطة استغرقت أربع ساعاتٍ لإعادة الهدوء للميدان، ووجهت تهماً جنائية ضد 13 شخصاً.

لدى بحر العمود 14 ألف متابع عبر الإنترنت، وكتب بعد المشاجرة على إنستغرام زاعماً أنَّه حاول التحدث إلى الضباط لتهدئة التوترات، لكنَّهم “رفضوا الاستماع».

في حين قال منافسه، الذي لديه 250 ألف متابع على يوتيوب، للمعجبين، إنَّه قد أصيب خلال العنف وكتب: “أحتاج إلى استراحة».

وقال مدير أعماله لصحيفة Berliner Morgenpost إنَّه لا يعتقد أنَّه مسؤول عن المشكلة.

The post خلاف بين نجمي يوتيوب أحدهما عربي يتحول لـ “معركة» بشوارع برلين (فيديو) appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com