Home » diverts » فيديو صادم لدُب أُجبر على السير بقدميه الخلفيتين
🙆🏽‍♀️

صُوِّر دبٌّ وهو يمشي على قدميه الخلفيتين بالقرب من حافلة محملة بسائحين يصرخون في متنزه بكوريا الجنوبية. وأوضح فيديو صادم وقوف الدب البني، الذي يعيش في منتجع إيفرلاند، على قدميه الخلفيتين، متمايلاً على بُعد خطواتٍ فقط من جانب الحافلة.

وقالت صحيفة The Daily Mail البريطانية إن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا هذه الحيلة، وقالوا إن الدب تدرب عليها على مدى “سنوات من الاستغلال»، وشبهوها بـ “أداء السيرك».

واجه هذا المتنزه انتقاداتٍ سابقة تتعلق بحقوق رعاية الحيوان، بعد أن مات دبٌّ قطبي كان يعيش وحده 3 سنوات، وبعد أن ألبسوا بطريقاً زياً للاحتفال بعيد الميلاد.

انتقادات لاستغلال الدب

وفي مقطع الفيديو، الذي صوَّرَته مستخدمة تحمل اسم Nurulshaz1nimds على موقع تويتر، يمكن رؤية الدب وهو يمشي على قدميه الخلفيتين على طريق أسفلتي نحو الحافلة، في حين يهز ذراعيه من جانبٍ لآخر، قبل أن يمر على بُعد خطوات فقط من جانب الحافلة.

يمكن سماعها وهي تصرخ: “يا إلهي! انظروا!»، قبل أن تبكي في حين يمر الدب بجوار الحافلة.

ويظهر السائحون أيضاً وهم يوجهون كاميرات هواتفهم المحمولة صوب الدب، للحصول على اللقطة التي يريدونها.

Everland in South Korea pic.twitter.com/hlvnW6TYBn

— butterscotch queen 👸🏼 (@nurulshaz1nimds) March 17, 2019

سارع مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة فيديو صادم ، وعدم تصديقهم ما حدث، ومخاوفهم على سلامة الدب.

وكتبت آني على موقع تويتر: “ماذا فعلوا لهذا الدب كي يجعلوه يمشي بهذه الطريقة؟! الإجابة للأسف غالباً هي: سنوات من الاستغلال».

وعبَّرَ مستخدمٌ آخر يحمل حسابه الشخصي اسم RoccosModernLife، عن مخاوفه قائلاً: “لا أحب أن أرى الحيوانات وهي تعرض مهاراتها مثلما يحدث في السيرك».

وقال مستخدمٌ آخر يحمل حسابه الشخصي اسم Bikers for Chelsea MC: “هذه واحدة من أكثر الأشياء المرعبة التي يمكن تخيُّل وجودها». بينما عبَّر مستخدم آخر يحمل اسم Chill Candace، عن صدمته قائلاً: “تحمَّل هذا الدب كثيراً من المصاعب».

ولم يصدق مستخدم يحمل حسابه الشخصي اسم EL، أن هذا دباً حقيقاً، قائلاً: “هل تسير الدِّببة فعلاً بهذه الطريقة؟! يبدو لي إنساناً يرتدي زي دب».

بسبب خرق المتنزه معايير رعاية الحيوانات

واجه هذا المتنزه انتقاداتٍ سابقة، بسبب خرقه معايير رعاية الحيوانات، بعد أن توفي آخر دب قطبي هناك، يدعى تونكي، كان يعيش وحيداً مدة 3 سنوات قبل أن يتمكنوا من نقله إلى حديقة حيوان أخرى، وبعد أن ألبسوا بطريقاً زياً للاحتفال بعيد الميلاد.

توفي تونكي، آخر دب قطبي في كوريا الجنوبية، بحديقة الحيوان في أكتوبر/تشرين 2018، قبل أيامٍ من ميعاد نقله إلى متنزه Yorkshire Wildlife Park، للعيش مع 4 دببة أخرى من فصيلته نفسها.

وقال متنزه Everland في ذلك الوقت: “للأسف، توفي تونكي، الدب القطبي الوحيد في كوريا، الذي كان يحبه الشعب الكوري»، معلناً عن فترة حداد في الحديقة مدة 5 أيام.

وقال المتنزه إنه “أوكل إلى طبيب بيطري من جامعة سيول مهمة تشريح جثمان الدب، وتبين أنه توفي بسبب تقدُّمه في السن، دون سبب واضح للوفاة».

وكان عمر الدب عندما توفي 24 عاماً، وهو يعادل عند عمر الإنسان السن من 70 إلى 80 عاماً.

وألبس المتنزه أيضاً 7 بطاريق إفريقية تُعرف باسم “البطريق الحماري»، أزياء سانتا كلوز، وشجرة عيد الميلاد، وحارس حديقة حيوان في عيد الميلاد، ثم جعلوها تسير في موكبٍ حول المتنزه.

وتعد هذه البطاريق، القادمة من سواحل إفريقيا، من الأنواع المحميَّة، لأن أعدادها تتقلص، بسبب الصيد الجائر وفقدان البيئات التي تعيش فيها.

وتوجد الدببة البنيَّة في أمريكا الشمالية، وأوروبا، وآسيا. وتعد هذه الدِّببة ثاني أكبر أنواع الدببة حجماً بعد الدب القطبي، إذ يبلغ وزن البالغين منها نحو 300 إلى 900 رطل.

وتعتمد هذه الدببة على نظام غذائي يجمع بين النباتات واللحوم مثل الغزلان، والسمك، والتوت، والعسل، والمكسرات.

The post فيديو صادم لدُب أُجبر على السير بقدميه الخلفيتين appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية