Home » diverts » شخصيات أمريكية بارزة تتورط في فضيحة رشاوى

أُلقي القبض على مجموعة من الشخصيات المعروفة، التي تنوعت بين ممثلات ومديرين تنفيذيين، في فضيحة رشاوى وعملية احتيال لدخول الجامعات الوطنية الأمريكية، حسبما أشارت سجلات المحكمة التي فُتحت في بوسطن، الثلاثاء 12 مارس/آذار 2019.

وكشفت مجلة Fortune الأمريكية عن كون الممثلتين فيليستي هوفمان ولوري لوغلين توجدان من بين 40 شخصية أُلقي القبض عليهم، لدفع رشاوى لإدخال أبنائهم إلى جامعات وكليات مرموقة، من ضمنها جامعة جورجتاون، وجامعة ستانفورد، وجامعة كاليفورنيا-لوس أنجلوس، وجامعة ييل.

فضيحة رشاوى لقبول أبناء مشاهير بالجامعات

قالت النيابة العامة إن عملية الاحتيال رُتبت على أن يجري اختيار أبناء هؤلاء باعتبارهم متفوقين رياضياً، بغض النظر عن إمكاناتهم الرياضية. ويواجه مسؤولون أكاديميون أيضاً هذه الاتهامات، ومن ضمنهم مدربة كرة القدم السابقة في جامعة ييل.

وجاء في شهادة تؤكد هذه الاتهامات: “بدءاً من 2011 تقريباً، واستمراراً حتى الوقت الحاضر، تآمر المتهمون -وهُم في الأساس أفراد كان أبناؤهم يتقدمون لدخول الجامعات وهم في سن المرحلة الثانوية- مع آخرين لاستخدام الرشاوى وأساليب الاحتيال الأخرى من أجل تسهيل دخول أبنائهم إلى الكليات والجامعة في دائرة ماساتشوستس ودوائر أخرى، وتتضمن (هذه الجامعات) جامعة ييل، وجامعة ستانفورد، وجامعة تكساس، وجامعة جنوب كاليفورنيا، وجامعة كاليفورنيا الجنوبية-لوس أنجلوس».

اعتقال الممثلة الأمريكية فيليستي هوفمان/ رويترز

ويأتي أيضاً ضمن أسماء المتهمين وليام ماكغلشان، مؤسس صندوق TPG Growth وشريك إداري فيه، وهو صندوق استثماري في وادي السيليكون؛ وأغستين هينيوس، أحد أقطاب إنتاج النبيذ؛ وروبرت زانغريلو، المدير التنفيذي لشركة Dragon Global للاستثمار والمشروعات؛ وغوردون كابلان، الرئيس المشارك لمكتب الاستشارات القانونية المعروف Willkie, Farr & Gallagher؛ وإليزابيث كيميل، مالكة شركة Midwest Television وعضوة مجلس إدارة في شركة Ballast Point Brewing؛ ودوغ هودج، المدير التنفيذي السابق لشركة Pimco.

قيمة الرشاوى بلغت 6 ملايين دولار

وأشارت التقارير إلى أن فضيحة رشاوى وصلت قيمتها إلى 6 ملايين دولار. ولم يعلم الأبناء في العموم أن قبولهم كان نتيجة دفع رشاوى.

وتشير المزاعم إلى أن هوفمان، التي شاركت في بطولة مسلسل Desperate Housewives وزوجها ويليام ماسي، “قدما إسهامات خيرية مزعومة بقيمة 15 ألف دولار… للمشاركة في عملية غش بامتحانات القبول نيابة عن ابنتهما الكبرى. ووضعت هوفمان لاحقاً ترتيبات لاتباع العملية نفسها للمرة الثانية مع ابنتها الأصغر، قبل أن تقرر ألا تفعل ذلك».

وتواجه لوغلين، التي شاركت مؤخراً في بطولة مسلسل Fuller House الذي يُعرض على شبكة نتفليكس، وزوجها اتهامات بالموافقة على دفع 500 ألف دولار رشوة لإدخال بناتهما ضمن فريق جامعة جنوب كاليفورنيا، على الرغم من أنهن لم يشاركن من قبلُ في أي رياضات جماعية.

قالت الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات في بيان لها، الثلاثاء 12 مارس/آذار 2019: “الاتهامات المطروحة اليوم مقلقة، وينبغي أن تكون شاغلاً لجميع المرتبطين بالتعليم العالي. إننا ننظر في هذه المزاعم لنقرر مدى الانتهاك الذي ربما تعرضت له قواعد الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات».

The post شخصيات أمريكية بارزة تتورط في فضيحة رشاوى appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية