Home » diverts » إلقاء القبض على ثنائي إيراني بعدما لاقى طلب خطبتهما انتشاراً
📹

كشفت صحيفة The Guardian البريطانية أن شابين إيرانيين قبض عليهما بعد إقدامهما على تصوير طلب خطبتهما، في مكان عام ، ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

الشرطة الإيرانية، وفقاً للتقرير البريطاني، قالت إن الثنائي الإيراني قدما صورة سيئة عن الأعراف الإسلامية المتعلقة بالآداب العامة، لكن أُطلِق سراحهما بكفالة لاحقاً.

ويُظهِر مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة 8 مارس/آذار الشاب وهو يقف داخل حلقة من بتلات الزهور المصفوفة على شكل قلب بجوار بالونات ملونة في أحد مراكز التسوق بمدينة آراك وسط إيران.

تقدَّم الشاب لخِطبة الشابة، وبعدما أجابته الأخيرة قائلةً “نعم»، وضع خاتماً في إصبعها وسط صيحات من حشد المتفرجين الذين تجمَّعوا. ولم تُحدَّد هوية الثنائي.

Man publicly proposes to woman at shopping mall in Arak, central #Iran
Both arrested for “marriage proposal in contradiction to islamic rituals… based on decadent Western culture,” then released on bail pic.twitter.com/eKdlNX9Bte

— Sobhan Hassanvand (@Hassanvand) March 8, 2019

وصرَّح مصطفى نوروزي، نائب قائد شرطة آراك، لصحيفة شهروند الإيرانية بأنَّه من غير المقبول أن يُقدِم الثنائي “على عمل كل ما هو شائع في مناطق أخرى من العالم متجاهلين الأعراف والثقافة والدين» في إيران.

وأضاف نوروزي أنَّ تهمة الثنائي “واضحة تماماً ولا حاجة لشرح» سبب اعتقالهما.

انتقادات حقوقية للاعتقال

انتقد المحامي عيسى أميني، نقيب محامي طهران، عملية الاعتقال، وقال إنَّه لا يمكنه فهم الأسس التي استند إليها هذا الإجراء؛ لأنَّ الثنائي لم يرتكبا أي مخالفة.

مع ذلك، وصفت وكالة الأنباء المتشددة شبه الرسمية في إيران “فارس» التقدُّم العلني للخِطبة بأنَّه “مُخزٍ»، وادَّعت أنَّه قد يُروِّج لـ»الفجور». وطالبت الوكالة بعقوبة “قاسية» لمنع الآخرين من تكرار مثل تلك المشاهد.

وينظر المتشددون الإيرانيون إلى مشاهد العاطفة العلنية باعتبارها نتيجة لتأثير الثقافة الغربية الفاسدة المزعومة التي تهدد الأخلاق في هذا المجتمع الإسلامي المحافظ. وتحظر القواعد الصارمة في الجمهورية الإسلامية الاختلاط بين الجنسين في الحياة العامة.

The post إلقاء القبض على ثنائي إيراني بعدما لاقى طلب خطبتهما انتشاراً appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com