Home » diverts » سنغافورة والبرازيل تحظران استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس في مجالهما الجوي

أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في سنغافورة، الثلاثاء 12 مارس/آذار 2019 حظر استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس في مجالها الجوي، وذلك بعد قرار مشابه من شركة طيران غول البرازيلية، بعد كارثة تحطّم طائرة إثيوبية من الطراز نفسه الأحد ومصرع 157 شخصاً كانوا على متنها.

وقالت هيئة تنظيم الطيران المدني في سنغافورة، في بيان، إنّها “تعلق مؤقتاً عمليات كافة أشكال طائرات بوينغ 737 ماكس من وإلى سنغافورة في ضوء حادثتين قاتلتين تتضمن طائرات بوينغ 737 ماكس في أقل من خمسة أشهر».

وقالت الهيئة إنّ “سيلك إير» الجناح الإقليمي لشركة الطيران السنغافورية تشغل 6 طائرات من طراز بوينغ ماكس.

وأوضحت أنّ قرار “التعليق سيعاد النظر فيه حين تتوافر معلومات السلامة ذات الصلة».

وقالت الشركة في بيان: “بالنظر إلى أن الأمن هو القيمة الأولى لدى غول… فإن الشركة توقف مؤقتاً عملياتها التجارية بطائرتها 737 ماكس 8 “.

121 طائرة توقفها البرازيل

أما شركة طيران غول البرازيلية فقد أوضحت أنّ المسافرين الذين حجزوا رحلات على متن طائرة 737 ماكس 8 سيتم نقلهم إلى رحلات أخرى، بل ربما حتى إلى شركات طيران مختلفة.

وقالت الشركة إنّ هذا الطراز من الطائرات سجّل حتى الآن 2933 رحلة منذ بدء تشغيله في يونيو/حزيران 2018 “بأمان وكفاءة تامة».

وتشغل شركة طيران غول سبع طائرات من طراز 737 ماكس 8 من بين 121 طائرة بوينغ في أسطولها.

وأعربت غول عن “ثقتها بعملياتها و(بشركة) بوينغ»، وقالت إنها تبذل كل ما في وسعها للسماح باستئناف الرحلات الجوية لهذا الطراز بأسرع ما يمكن.

الطيران الفيدرالي الأمريكي يتدخل

من جهتها أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، الإثنين، أن الولايات المتحدة ستفرض على شركة بوينغ إجراء تعديلات على طرازي 737 ماكس 8 و737 ماكس 9 تشمل بخاصة البرمجيات ونظام تفادي سقوط الطائرة، غداة تحطّم الطائرة الإثيوبية.

وأوضحت الهيئة التي قررت السماح لطراز 737 ماكس 8 بمواصلة التحليق أن شركة بوينغ ملزمة بتنفيذ هذا الطلب “في مهلة أقصاها شهر أبريل/نيسان».

وتفرض التعديلات على بوينغ تحديث برامج التدريب وإرشادات طواقم الطائرات.

وتابعت: “إذا حددنا مشكلة تؤثر على السلامة فإن الإدارة ستأخذ فوراً الإجراء المناسب».

وكانت الصين قد قررت حظر استخدام 737 ماكس، حيث تمتلك نحو 100 طائرة وهو ما يمثل أكثر من ربع الأسطول العالمي لهذه الطائرات إثر حادث كارثة إثيوبيا.

وللمرّة الثانية في غضون أشهر، تتحطّم طائرة بوينغ 737 ماكس 8 بعد دقائق من إقلاعها.

وأعلنت شركة الخطوط الإثيوبية مقتل الركّاب الـ 157 الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة الأحد. وحدثت هذه المأساة بعد تحطم طائرة “بوينغ 737» تابعة للخطوط الجوية الإندونيسية “لايون إير» للطيران المنخفض التكلفة قبالة سواحل إندونيسيا بعيد إقلاعها من جاكرتا في أكتوبر/تشرين الأول، ما أدى إلى مصرع 189 شخصاً كانوا على متنها.

The post سنغافورة والبرازيل تحظران استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس في مجالهما الجوي appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية