Home » diverts » اضطرابات جوية تتسبب في إصابات بين ركاب رحلة للخطوط التركية إلى نيويورك

قال مسؤولون إن نحو 30 راكباً على متن طائرة للخطوط الجوية التركية كانت في طريقها إلى نيويورك أصيبوا بسبب اضطرابات شديدة في الجو مع اقترابها من مطار جون إف. كنيدي أمس السبت ومن بين المصابين عشرة على الأقل نقلوا إلى المستشفى.

وقالت إدارة الإطفاء في نيويورك في بادئ الأمر على تويتر إنها عالجت 30 راكباً في المطار ولكنها خفضت فيما بعد هذا العدد إلى 29 قالت إنها عالجتهم من “إصابات لا تشكل خطراً على حياتهم».

وقال ستيف كولمان المتحدث باسم سلطة مرافئ نيويورك ونيوجيرزي المشغلة للمطار إن الإصابات أغلبها طفيفة بين ركاب رحلة الخطوط الجوية التركية رقم 001 التي كانت قادمة من إسطنبول.

وأضاف “أغلب الإصابات كانت عبارة عن كدمات ورضوض وجروح قطعية.. ليس لدي علم بأي إصابة خطيرة تهدد الحياة في الوقت الحالي».

وقال إن من بين الركاب العشرة الذين نقلوا لمستشفى محلي طفل وشخص يشتبه بأنه مصاب بكسر في الساق.

الطائرة التي كانت تقل 326 راكباً

وأضاف كولمان أن الطائرة التي كانت تقل 326 راكباً وطاقماً مؤلفاً من 21 فرداً واجهت “اضطرابات جوية شديدة» قبل نحو 45 دقيقة من هبوطها في الساعة 5:35 مساء بالتوقيت المحلي (1035 بتوقيت غرينتش).

وأصدر مركز الأرصاد الجوية الخاصة بالطيران التابع للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية تحذيراً من مطبات هوائية شديدة فوق نيو إنجلاند مساء أمس السبت.

وكان هذا ثاني حادث يقع في مطار كبير بمنطقة نيويورك أمس السبت. وكان مطار نيوآرك بولاية نيوجيرزي قد أغلق مدارجه في وقت سابق من يوم أمس بعد أن اضطرت طائرة شحن للهبوط خلال رحلة من كندا إلى فلوريدا.

ماذا قال الشهود؟

قال الراكب، سيد نيكاج، لمحطة News ABC ونقلت تصريحه صحيفة The Guardian البريطانية: “لم يعلن أحد عن عاصفة، أو أي شيء. لذلك، اعتقدنا بوجود شيء خاطئ». وأضاف: “بعد ذلك، رأيت الركاب يطيرون داخل الطائرة. ثم رأيت الدماء في كل مكان. رأيت السيدة الجالسة بجواري تسقط على الأرض من فوق مقعدها، وظهرها بالكامل مغطى بالدماء. بينما كُسرت ساق إحدى السيدات ضمن طاقم الطائرة، بالكامل، على ما أعتقد».

وقال الراكب أمير مهربخش إنه رأى رجلاً يصرخ مذعوراً. وأضاف: “أعتقد أنه كان يؤدي صلاةً ما. لقد سمعته يردد “يا رب!»، وكان مروَّعاً بشكل واضح».

وقال أيضاً: “استقر الأمر لثانية أو اثنتين، ولكنه تصاعد بشكل كبير بعد ذلك». وأضاف: “ولأن السقوط كان مفاجئاً، ارتفع الكثير من الركاب وارتطموا بسقف الطائرة، أو بجانبها، ومن ثم سقط جرحى كثيرون بسرعة».

The post اضطرابات جوية تتسبب في إصابات بين ركاب رحلة للخطوط التركية إلى نيويورك appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية