Home » diverts » للمرة الأولى، الملكة إليزابيث تنشر شخصياً فيديو لها على إنستغرام.. أكثر من مليون مشاهدة في ساعات (فيديو)
📽

نشرت ملكة بريطانيا، البالغة من العمر 92 عاماً، الخميس 7 مارس/آذار 2019، أوَّل صورةٍ تشاركها على الحساب الرسمي للعائلة الملكية “@theroyalfamily» على تطبيق إنستغرام من متحف العلوم بلندن.

وشاركت الملكة صورتين من الأرشيف لرسالةٍ كتبها تشارلز بابيج -المعروف بأنَّه “أول رائدٍ بعلم الكمبيوتر في العالم»، وفقاً لما ذُكِر في التعليق المرفَق بالصورة- إلى جدها الأكبر، الأمير ألبرت، في عام 1843، نقلاً عن موقع Huffington Post.

ربما رأت إليزابيث آنذاك أنَّ الوقت قد حان لنشر صورةٍ ضمن الوسم المنتشر “خميس الذكريات» أو #TBT؟

وقيل في التعليق المرفق: “في هذا الخطاب، يحدّث بابيج الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت عن اختراعه (المحرك التحليلي) الذي صُمِّمَت عليه أوَّل البرامج الحاسوبية من قِبَلِ أدا لوفلاس، ابنة الشاعر لورد بايرون».

View this post on Instagram

Today, as I visit the Science Museum I was interested to discover a letter from the Royal Archives, written in 1843 to my great-great-grandfather Prince Albert. Charles Babbage, credited as the world’s first computer pioneer, designed the “Difference Engine”, of which Prince Albert had the opportunity to see a prototype in July 1843. In the letter, Babbage told Queen Victoria and Prince Albert about his invention the “Analytical Engine” upon which the first computer programmes were created by Ada Lovelace, a daughter of Lord Byron. Today, I had the pleasure of learning about children’s computer coding initiatives and it seems fitting to me that I publish this Instagram post, at the Science Museum which has long championed technology, innovation and inspired the next generation of inventors. Elizabeth R. PHOTOS: Supplied by the Royal Archives © Royal Collection Trust / Her Majesty Queen Elizabeth II 2019

A post shared by The Royal Family (@theroyalfamily) on Mar 7, 2019 at 3:31am PST

وُقِّعت المشاركة باسم الملكة: “إليزابيث ر.»، وكذلك نُشِرَت صورتان من اللحظة التاريخية بالشبكات الاجتماعية في خاصية القصص “stories» على إنستغرام.

View this post on Instagram

Watch the moment Her Majesty The Queen posted on @theroyalfamily Instagram for the very first time.

A post shared by The Royal Family (@theroyalfamily) on Mar 7, 2019 at 6:21am PST

وقالت العائلة الملكية في بيانٍ أصدرته: “نُشِرت مشاركة الملكة عندما لمست هي الشاشة في مركز سميث قبل الضيوف المدعوين». كذلك افتتحت الملكة رسمياً مركز سميث الجديد بالمتحف.

وكانت الملكة قد بعثت بأوَّل تغريدةٍ باسمها في عام 2014، متحدثةً من المكان نفسه.

وقالت في التغريدة: “يسعدني أن أفتتح معرض (عصر المعلومات) اليوم في متحف العلوم، وأتمنَّى أن يستمتع الناس بزيارته. إليزابيث .»

It is a pleasure to open the Information Age exhibition today at the @ScienceMuseum and I hope people will enjoy visiting. Elizabeth R.

— The Royal Family (@RoyalFamily) October 24, 2014

كان المساعدون الملكيون من قبلُ يحدِّثون الحساب الملكي الرسمي بصورٍ للملكة وعائلتها وهُم يقابلون كبار الشخصيات ويحضرون المناسبات الرسمية.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com