Home » diverts » قادة الدول يُغدِقون على ترامب بهدايا قيمتها 140 ألف دولار

كشفت شبكة NBC News الأمريكية، أن القادة الأجانب أغدقوا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأسرته، بهدايا تبلغ قيمتها أكثر من 140 ألف دولار خلال العام الأول لهم في البيت الأبيض، وجاءت الصين والسعودية من بين المانحين الأكثر سخاءً.

فوفقاً للجرد الرسمي السنوي الذي تُجريه وزارة الخارجية الأمريكية لتلك الهدايا، مَنح الرئيس الصيني شي جين بينغ ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب أغلى هديتين في عام 2017: لوحة خط مزخرف، وصندوق هدايا بقيمة 14400 دولار، ومجموعة أوان خزفية تضم أطباقاً طُبِع عليها المنزل الوردي الموجود بمنتجع ترامب في مارالاغو بقيمة 16250 ألف دولار.

هدايا ثمينة قُدمت لترامب خلال العام الأول من حكمه

وكما هو الحال مع كل الهدايا الأخرى التي قُدِّمَت لترامب وزوجته وابنته إيفانكا وصهره جاريد كوشنر، حُوِّلَت كل تلك الهدايا إلى الأرشيف الوطني.

ومنح السعوديون ودول الخليج العربية هدايا بقيمة 24120 دولاراً على الأقل لأسرة ترامب.

تتضمَّن هدايا قادة الخليج قلادة مُدلاة ومُرصَّعة بالياقوت والزمرد بقيمة 6400 دولار، مُقدَّمة من العاهل السعودي الملك سلمان، ونموذجاً لطائرة مقاتلة مطلية بالذهب بقيمة 4850 دولاراً مُقدَّمة من ولي عهد البحرين، ونُصُباً برونزياً لثلاثة من حيوانات المها بقيمة 3700 دولار مُقدَّمة من ولي عهد أبوظبي، ومجموعة من العملات الكويتية المطلية بالذهب بقيمة 1610 دولارات مُقدَّمة من أمير الكويت، وعطراً “ملكياً» محمولاً في حقيبة من جلد الزواحف بقيمة 1260 دولاراً، مُقدَّمة من نائب رئيس الوزراء العُماني.

ويأتي على رأس أصحاب الهدايا قادة الشرق الأوسط

ووفقاً للقائمة المؤلفة من 64 ورقة، التي أعدَّها مكتب البروتوكول بوزارة الخارجية، والتي ستُنشَر في السجل الفيدرالي الأمريكي (الجريدة الرسمية)، الخميس 7 مارس/آذار 2019، لم يبخل الآخرون في الشرق الأوسط عند تقديم الهدايا للعائلة الأولى.

إذ تلقَّى ترامب نسخة ورقية شخصية ذات غلاف مُقوَّى من كتاب المزامير، من الحاخام المسؤول عن الحائط الغربي (حائط البراق بالتسمية العربية) في القدس، وقلادة من الذهب والألماس، وقلادة مُدلاة شبيهة، مُقدَّمتين من كنيسة القيامة، تبلغ قيمتهما 5800 دولار، ومشهداً من الصدف لمهد المسيح بقيمة 4200 دولار، مُقدَّماً من بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس.

ووفقاً للقائمة، حتى الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان كريماً قبل أن تبدأ إدارة ترامب سلسلةً من الخطوات لتخفيض العلاقات الأمريكية مع الفلسطينيين، إذ منح ترامب والسيدة الأولى نسخةً من مشهد مهد المسيح على الطراز البيزنطي الجديد، ولوحة نصفية لميلانيا ترامب، وصورة قُدِّرت قيمتها إجمالياً بـ6770 دولاراً.

حتى قادة أوروبا قدَّموا له هدايا

كان قادة العالم الآخرون الذين اختلفوا مع ترامب لاحقاً مِن بين مَن قدَّموا له هدايا في عام 2017، بمَن فيهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو. فقدَّمت ميركل لآل ترامب مجموعة أقلام وورق من الشركة الألمانية التي تشتهر بمنتجاتها الفاخرة Mont Blanc بقيمة 5264 دولاراً، وقدَّم ماكرون خريطةً للولايات المتحدة تعود لعام 1783 بقيمة 1100 دولار، وقدَّم ترودو تمثالاً من الحجر الرملي لأسد ذكر وهو يضع تاجاً بقيمة 450 دولاراً.

بدا أنَّ بعض الهدايا كان الهدف منها مداعبة الـ “أنا» عند الرئيس. ويتضمَّن ذلك لوحة من الأحجار الكريمة لترامب وهو يقف أمام العلم الأمريكي بقيمة 1880 دولاراً، مُقدَّمة من رئيس الوزراء الفيتنامي، وألبوم صور بعنوان “الرئيس دونالد ترامب في نيويورك» بقيمة 850 دولاراً مُقدَّماً من الرئيس البولندي، ويضم صوراً بالأبيض والأسود للرئيس وصوراً ملونة لبرج ترامب.

وتضمنت الهدايا ملابسَ وفنوناً ومجوهراتٍ وصوراً

وكانت الملابس والفنون والمجوهرات والإكسسوارات هي الهدايا التي فضَّل القادة الأجانب تقديمها للسيدة الأولى.

فقدَّمت لها زوجة رئيس الوزراء الياباني زوج أقراط من اللؤلؤ والألماس من متاجر Mikimoto الشهيرة بقيمة 2200 دولار، إلى جانب لوحة مطلية بالأكريليك والذهب بقيمة 3 آلاف دولار. في حين قدَّم لها رئيس وزراء إيطاليا حقيبة يد من علامة Ferragamo التجارية بقيمة 3400 دولار، وقدَّم لها رئيس وزراء بلجيكا وزوجته حقيبتي يد من تصميم شركة Delvaux بقيمة 1020 دولاراً، و2273 دولاراً. حصلت إيفانكا ترامب كذلك على حقيبة يد من Delvaux من رئيس الوزراء البلجيكي، تبلغ قيمتها 1023 دولاراً. وفي غضون ذلك منحت الحكومة السعودية ميلانيا وإيفانكا ترامب ثياباً مطرزة بقيمة 1500 دولار، بينها عباءة واحدة على الأقل.

وأبلغ كوشنر، زوج إيفانكا، عن تلقّيه 6 هدايا فقط من المسؤولين الأجانب في 2017، أكثرها قيمةً كان قلم حبر بقيمة 3630 دولاراً قُدِّم من ملك الأردن.

The post قادة الدول يُغدِقون على ترامب بهدايا قيمتها 140 ألف دولار appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية