Home » diverts » يصل للمرحلة النهائية في «من سيربح المليون؟» لكن يخفق في سؤال بسيط!

عاد أول متسابق بريطاني في برنامج “من سيربح المليون؟»، الذي يُقدمه الإعلامي جيرمي كلاركسون، إلى منزله وفي جعبته حوالي 675 ألف دولار، بعد أن فشل في اختيار الإجابة الصحيحة للسؤال النهائي الذي يُؤهل المُتسابق للحصول على مبلغ حوالي مليون و300 ألف دولار.

وفي الحلقة الأولى التي أُذيعت الإثنين 4 مارس/آذار 2019، من الموسم الجديد للبرنامج الذي يُذاع عبر قناة ITV البريطانية، تجاوز جون روبنسون، ويعمل مُعلماً، الكثير إلى أن وصل إلى آخر سؤال بالمسابقة وهو أول متسابق منذ عام 2006 يصل إلى المرحلة النهائية كما ذكرت صحيفة Mirror البريطانية.

سُئل جون (36 عاماً) سؤالاً بسيطاً عن اسم رئيس الوزراء البريطاني الذي لم يتولَّ قط منصب وزير الخارجية، هل هو ونستون تشرشل، أم أليك دوغلاس-هوم، أم أنتوني إيدن، أم د.هارولد ماكميلان؟

ولو حالفه الحظ قليلاً وتلفظ باسم ونستون تشرشل، لعاد جون إلى بيته وفي جعبته مليون جنيه إسترليني.

غير أن جون، مُعلم اللغة الإنجليزية القادم من برمنغهام، كان سعيداً لربحه مبلغ النصف مليون، عاقداً العزم على شراء منزلٍ جديدٍ والتقدم للزواج بخطيبته كليو (28 عاماً).

اتصال واحد منعه من أن يصبح مليونيراً

وبعد تسجيل الحلقة في يناير/كانون الأول 2019، اكتشف جون لاحقاً أن صديقه مارتين، الذي اتصل به جون هاتفياً طلباً للمساعدة كي يتأهل إلى السؤال الـ13، كان يعرف إجابة السؤال الأخير المُؤهل للمليون.

وقال جون: “لو أنني ادخرت الاتصال به للسؤال النهائي آنذاك، لأصبحتُ مليونيراً. لا يمكنني أن أشعر بالإحباط الآن إذ كنتُ في أمسّ الحاجة إليه كي أتأهل إلى السؤال الـ13 المتعلق بالهندسة وقيمته حوالي 328 ألف دولار».

وتحدث جون عن فوزه قائلاً: “كنتُ أحرك رأسي وأضحك، فهذا يشبه الفوز في لعبة بنك الحظ. ظننت أنه سوف يأتي شخص ويقول لي: حسناً، انتهى وقت الإحماء وحان وقت الجد».

ويصرّ جون على مواصلة عمله في التدريس قائلاً: “لن أترك التلاميذ في هذه الفترة الحرجة بينما هم على أعتاب موسم الامتحانات».

ويُذاع برنامج “من سيربح المليون؟» طوال الأسبوع في الساعة 9 مساءً على ITV البريطانية.

The post يصل للمرحلة النهائية في “من سيربح المليون؟» لكن يخفق في سؤال بسيط! appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com