Home » diverts » هولندا تتجه لتسجيل رقم قياسي في عدد الدراجات الكهربائية  

لا يخفى على أحد ولع الهولنديين بالدراجات، فهناك 22.5 مليون دراجة في بلد يبلغ تعدادها 17 مليون نسمة، والآن فإن هولندا تتجه لتسجيل رقم قياسي في عدد الدراجات الكهربائية طبقاً لدراسة أعدتها منظمة RAI Vereniging الهولندية، وهي منظمة تمثل قطاع صناعة السيارات والدراجات الهوائية.

إذ توضح الإحصائيات أن أكثر من مليون دراجة بِيعت العام الماضي في هولندا، بزيادة بلغت نسبتها 5.7% عن عام 2017، ويبدو المستهلك الهولندي مستعداً لإنفاق المزيد على الدراجات، خصوصاً الدراجات الكهربائية.

بلغت مبيعات الدراجات الكهربائية 823 مليون يورو (نحو 937 مليون دولار أمريكي) من أصل 1.2 مليار يورو (نحو 1.36 مليار دولار أمريكي)، وهي القيمة الإجمالية لمبيعات الدراجات في عام 2018.

وكان هذا هو العام الأول الذي تجاوز فيه إجمالي المبيعات مليار يورو (1.13 مليار دولار أمريكي)، وكانت أول مرة تزيد فيها مبيعات الدراجات الكهربائية عن مبيعات الدراجات التقليدية. ومن حيث الأعداد فقد بيعت 409,400 دراجة كهربائية، بزيادة بلغت نسبتها 40% عن عام 2017.

هل تؤثر زيادة الأسعار على نسبة المبيعات؟

نتيجة لذلك ارتفع متوسط سعر الدراجة الهوائية في هولندا بنحو 200 يورو (نحو 227 دولاراً أمريكياً)، ليصل إلى 1207 يورو (نحو 1373 دولاراً أمريكياً). مع العلم أنه في عام 2011 كان متوسط السعر 734 يورو (نحو 835 دولاراً أمريكياً).

ورداً على سؤالٍ حول ما إذا كان تصاعد الأسعار سيجعل المستهلك الهولندي يستغني عن وسيلة النقل ذات العجلتين، قال فلوريس ليبراند من مؤسسة RAI: “ليس في هولندا. ركوب الدراجات جزء من ثقافتنا، وفي دمائنا».

وأضاف: “نحن البلد رقم 1 في العالم في عدد الدراجات، ولذا تعودنا على الاستثمار في الدراجات المبتكرة. وهذا ما يجعلنا مختلفين عن باقي دول العالم، بما فيها المملكة المتحدة» في حديثه لصحيفة The Guardian البريطانية.

وتابع: “من العادي بالنسبة لنا أن ننفق ألف يورو (نحو 1137 دولاراً أمريكياً) على دراجة. ويبلغ متوسط سعر الدراجة الكهربائية حوالي ألفي يورو (نحو 2275 دولاراً أمريكياً)، لكن هذا جزء من ثقافتنا. ونحن نثق بجودة منتجاتنا. فهناك دراجات كهربائية بسعر 700 يورو (نحو 796 دولاراً أمريكياً) أو 900 يورو (نحو 1023 دولاراً أمريكياً)، لكنها من جنوب شرق آسيا وجودتها أقل».

يُرجع البعض انتعاش المبيعات جزئياً إلى الطقس الجيد خلال صيف عام 2018.

وقال ليبراند إنَّ هناك تغيراً في تفكير الهولنديين، إذ كانوا يرون في الماضي أن الدراجات الكهربائية هي خيار كبار السن فقط.

وأضاف: “في المستقبل لن نقول الدراجات الكهربائية، وإنما سنقول الدراجات فقط. فالدراجات الكهربائية ستكون هي الدراجات المعتادة، وأتوقع حدوث ذلك في غضون من 10 إلى 15 سنة. وأعتقد أن كل الدراجات ستكون مزودة بمحركات صغيرة».

وتابع: “في هولندا يعيش 60% من القوى العاملة على مسافة 15 كيلومتراً (9.3 ميل) من مكان عملهم، وهذا مناسب لاستخدام الدراجة الكهربائية».

وأضاف: “نتيجة لذلك لدينا قلة في عدد الوفيات الناتجة عن حوادث المرور، لكن لدينا زيادة في الإصابات الخطيرة، لأن الناس أصبحوا يركبون الدراجات أكثر، حتى عندما يتقدمون في السن. فالناس يستخدمون الدراجات وهم في عمر 80 عاماً».

وتسعى شركة RAI Vereniging من أجل زيادة الاستثمارات قبل الانتخابات المحلية في 20 مارس/آذار الجاري.

The post هولندا تتجه لتسجيل رقم قياسي في عدد الدراجات الكهربائية appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية