Home » diverts » صاحب أشهر صوت بالعالم العربي يكشف كيف عمل في «جوجل ماب».. الرفيق الذي يأمرنا بلطف أن نتجه يميناً أو يساراً

تحدث وائل عدنان حبال، صاحب صوت خرائط جوجل والرجل الذي يرشدنا إلى الطريق ويأمرنا بلطف أن نتجه شمالاً أو جنوباً، عن كيفية اختياره من بين أصوات عربية عدّة لهذه المهمّة.

يكشف صاحب أشهر صوت ربما في الوطن العربي، وهو سوري الجنسية، في لقاء مع موقع سبق السعودي أن المسؤولين في “جوجل ماب» تواصلوا معه عبر وسيط كان في بلجيكا بعد استعراض أصوات عددٍ من الحناجر العربية، وعقب التصفيات وقع الاختيار عليه.

ويضيف السوري حبال أنه سافر ومكث هناك 3 أشهر وسجّل 80 ألف كلمة وجملة، “حتى انتهينا من العمل وقد بدأت معهم في عام 2004 تقريباً وخرج البرنامج للنور في 2006».

بناء على طلب العديد من الأصدقاء ، كلمتين من #خرائط_جوجل #خرائط_قوقل #google_maps#الصوت_العربي_لخرائط_جوجل

Gepostet von The VOICE over by Wael Habbal am Mittwoch, 30. Januar 2019

ويوضح أن صوته في جوجل “كان من أكثر الأعمال التي عملتها في حياتي من ناحية الحيادية والمعلومات، إذ لا يوجد فيه أي شعور عاطفي».

عمل وائل مهندس صوت في مجموعة إم بي سي، لكن قبل ذلك بدأ مشواره كمهندس صوت في التلفزيون العربي السوري القناة الثانية لمدة 4 أعوام، ودرس في كلية الآداب بجامعة دمشق، لكنه لم يُكمل دراسته بسبب اهتمامه بتلقي دورات الهندسة الصوتية وتطوير نفسه بعيداً عن الكلية، وانتقل وائل عام 1999 للعمل في تلفزيون دبي.

The post صاحب أشهر صوت بالعالم العربي يكشف كيف عمل في “جوجل ماب».. الرفيق الذي يأمرنا بلطف أن نتجه يميناً أو يساراً appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية