Home » diverts » سرقة خواتم ماسية بقيمة 200 ألف دولار من معرض للزفاف في بريطانيا

كشف باعة مجوهرات غاضبون سرقة خواتم ماسية تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه إسترليني في معرض الزفاف الوطني في بريطانيا .

موقع Metro البريطاني قال كان موظفون في شركةٍ تقع في شارع هاتون غاردن بالعاصمة الإنجليزية لندن زعموا أنهم توجهوا إلى معرض الزفاف الوطني في حي أوليمبيا بلندن الأحد 17 فبراير/شباط 2019، ليفتحوا معرضهم أمام الجمهور.

لكنهم صُدموا حينما اكتشفوا أن الحجيرة المخبأة ذات الباب المنزلق، حيث كانت الخواتم مخبأةً طوال الليل، قد فُتحت عنوةً وسُرقت كل محتوياتها.

سرقة خواتم ماسية رغم الإجراءات الأمنية

وقالوا إن قاعة معارض كينسينغتون أولمبيا التي تستضيف أحداثاً ضخمةً بالمملكة المتحدة كل عامٍ، تخضع لحراسة قوات الأمن على مدار الساعة، وإن بضاعتهم كانت دائماً في أمانٍ في السنوات الماضية.

لكن الشركة توشك أن تخسر ما بين 200 إلى 250 خاتماً -تتراوح قيمتهم بين 100 إلى 150 ألف جنيهٍ إسترلينيٍ (130 إلى 196 ألف دولار)- لأنها لم تكن متضمنةً في التغطية التأمينية للمنظمين.

وقال موظفٌ بالشركة طلب عدم الكشف عن هويته لموقع Metro.: “هم يعقدون معرض المجوهرات العالمي هذا، وتلك كانت منطقةً ذات تأمينٍ مرتفعٍ -ومع ذلك يحدث شيءٌ كهذا. تُركت الأشياء القيّمة هناك ليلاً، وفي ليلةٍ ما نُهبت بالكامل».

وقال أيضاً إن الشرطة راجعت سجلات كاميرات المراقبة ورأت 3 رجالٍ في المنطقة المجاورة لمنصة العرض خلال الليل -لكن الصور لم تكن واضحةً بما يكفي لرؤية ملامحهم.

وأكدت شرطة العاصمة البريطانية سكوتلانديارد أنها تحقق في سرقة خواتم ماسية وأن التحريات جارية.

وقال الموظف إن الموقف يزداد تعقيداً للشركة حيث أن رسوم التأمين البالغة 135 جنيهاً إسترلينياً (176 دولاراً تقريباً) قد دُفعت للشركة المنظمة Ocean Media لكنها لا تغطي التأمين ضد السرقات -وقد أُخبروا الآن أنها تُغطي التلف العرضي بما لا يزيد عن 20 ألف جنيهٍ إسترلينيٍ (26 ألف دولارٍ تقريباً).

وأضاف أن الشركة دفعت كذلك نحو 2300 جنيهٍ إسترليني (3000 دولارٍ تقريباً) لمنصة العرض. وقال إن الشركة ستخسر تماماً لو لم تتمكن الشرطة من إيجاد الخواتم الماسية نفسها في نهاية تحقيقاتهم. وأضاف: “أعتقد أن الشركة المنظمة وقاعة معارض أولمبيا يجب أن تتحملا المسؤولية تجاه ما حدث».

والشرطة تجد صعوبات في تحديد هوية السارقين

وتابع: “يوما الجمعة والسبت كانا جيدين تماماً، كنا منشغلين، ثم جاء يوم الأحد، ولم نستطع فعل شيءٍ؛ لأن كل المعروضات اختفت. كانت صدمةً كبيرةً. كان أول ما فعلناه هو الاتصال بالأمن، وقد طلبوا منا ألّا نلمس أي شيءٍ. ثم جاءت الشرطة ورفعت البصمات».

ينعقد معرض الزفاف الوطني الذي يسوِّق نفسه على أنه الأكبر في المملكة المتحدة، كل سنةٍ في 5 مواقع من بينها موقعان في العاصمة. وانعقد هذا العام في الأسبوع الماضي بدءاً من الجمعة 15 فبراير/شباط إلى الأحد 17 فبراير/شباط، اليوم الذي يُعتقد أن سرقة خواتم ماسية وقعت فيه.

وقال الموظف إن الخواتم كانت مخزنةً في حجيرةٍ تحت الطاولة، مغلقةٍ بمفاتيح غير ظاهرةٍ من واجهة منصة العرض. هذه نفس الإجراءات التي كانت متبعةً في المعرض خلال السنوات الماضية حيث كانت محفوظةً بأمان.

وأضاف أنه يبدو أن الحجيرة قد فُتحت عنوةً باستخدام أدوات. من جهةٍ أخرى جرت محاولة التواصل مع شركة Ocean Media وإدارة قاعة Olympia London لطلب تعليقهما على واقعة سرقة خواتم ماسية .

وقال متحدثٌ باسم شرطة ميتروبوليتان: “استُدعيت الشرطة حوالي الساعة 9:20 صباحاً يوم الأحد 17 فبراير/شباط إلى المبنى التجاري بتقاطع شارع هامرسميث وشارع W14 وقد أُبلغنا أن كميةً من المجوهرات قد سُرقت. يُعتقد أن الحادثة قد وقعت خلال الليلة السابقة.

وقد أجرى الضباط عدداً من التحقيقات، بما فيها مراجعة كاميرات المراقبة. لم تستوقف الشرطة أحداً، ومازالت التحقيقات جاريةً».

The post سرقة خواتم ماسية بقيمة 200 ألف دولار من معرض للزفاف في بريطانيا appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية