Home » diverts » ثوبها الذي أبهر المغربيات.. ميغان ترتدي القفطان الأبيض «الفراشة»، وتضع ماء الزهر على يديها

ميغان ماركل ترتدي القفطان كان هذا الخبر محور اهتمام المغربيات المتابعات لأخبار زيارة ماركل، فلم تخطف دوقة ساسكس الأنظار فقط بالفستان الأحمر الذي ارتدته لحظة وصولها المغرب، بل كان الأخير أكثر روعة بحسب المغربيات، خاصة أنه مستوحى من القفطان اللباس المغربي التقليدي.

فقد ختمت ميغان “37 عاماً» رحلتها في ليلة الأحد 25 فبراير/شباط خلال حفل أقيم لها وللأمير هاري في مقر إقامة السفير البريطاني، ختمتها بارتدائها لفستان أبيض كريمي تصميم ديور والمرصع بالكريستال مع الأقراط الألماسية.

وتطلق المغربيات على هذا النوع من القفطان الذي ارتدته ميغان اسم » قفطان الفراشة»، وذلك لأن أكمامه تشبه جناحي الفراشة.

وقد ظهرت ميغان وهاري في إحدى الصور وهما يضعان ماء الزهر ويمسحانه بمنشفتين، وهو أيضاً من التقاليد المغربية عند استقبال الضيوف.

غداء مغربي بكل معنى الكلمة

هذا النوع من القفطان يسمى “آلفراشة”

ضمت مائدة ضيفي المغرب في فندق “تضموت» بجبال المغرب الأطلسي، مقبلات وأطباقاً مغربية تقليدية، حيث قُدمت لهما سلطة مغربية زيادة على حساء متبوع بطاجين الدجاج المشهور، فضلاً عن طبق سمك، فيما حرص ثلاثة من الطباخين المغاربة على إعداد هذه الأطباق.

مصدر “عربي بوست»، أكد أن الأمير هاري وعقيلته لم يتناولا الكثير من الطعام، إذ اكتفيا بتذوق القليل من كل شيء، قبل أن يغادرا المنطقة حوالي الساعة الثانية، وسط انبهار كبير للصحفيين البريطانيين المرافقين للثنائي الملكي من الطبيعة الخلابة ومن جمال الفندق الفخم الذي تعود ملكيته للملياردير البريطاني “ريتشارد تشارلز».

وعلى الرغم من غياب مالك الفندق بسبب عدم تواجده بالمغرب، فقد كلف ثلاثاً من المسؤولات البريطانيات داخل القصبة بالاهتمام بزيارة الدوق والدوقة والوفد المرافق لهما، وإن كان المغاربة هم من تكفلوا عملياً بتدبير الزيارة وضبط تفاصيلها، وفق مصادرنا الخاصة.

امتنعت عن تناول التمر

قالت صحيفة DailyMail البريطانية، إن دوقة ساسيكس ميغان ماركل امتنعت عن تناول التمر لدى تقديمه لها ولزوجها الأمير هاري في المغرب لحظة وصولهما مطار محمد الخامس الدولي.

ووصل الزوجان الملكيان إلى الدار البيضاء مساء السبت 23 فبراير/شباط 2019، حيث من المرتقب أن يقضيا 3 أيام في المملكة.

وأظهرت الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الاستقبال الرسمي الذي حظي به هاري وميغان، ثم لحظة تقديم الضيافة المغربية “التمر والحليب» لهما.

وفيما ظهرت ميغان في إحدى الصور تمدّ يدها لأخذ حبة تمر، إلا أن الصحيفة البريطانية أوضحت أنها امتنعت بعدها بلحظات، ليظهر الأمير هاري وهو يأخذ حبة ويأكلها.

وقد وضعا ماء الورد على أياديهم

القفطان من تصميم ديور

The post ثوبها الذي أبهر المغربيات.. ميغان ترتدي القفطان الأبيض “الفراشة»، وتضع ماء الزهر على يديها appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية