Home » diverts » ارتكبت فظائع بحق آلاف الأفيال.. «ملكة العاج» تواجه السجن 15 عاماً بتهمة التهريب

قضت محكمة دار السلام التنزانية يوم الثلاثاء 19 فبراير/شباط 2019 بسجن سيدة أعمال صينية بارزة توصف بأنها “ملكة العاج» 15 عاماً لتهريبها أنياب أكثر من 350 فيلاً يبلغ وزنها نحو طنين.

وأدينت يانغ فينغ (69 عاماً) بتهمة تهريب 860 قطعة من أنياب الفيلة مع رجال تنزانيين بين عامي 2000 و2015 وقدرت قيمتها بـ13 مليار شلن ما يقابل 5.6 مليون دولار، وفقاً لما نشرته وكالة رويترز.

وذكرت مصادر بالشرطة أن يانغ تعيش في تنزانيا منذ السبعينات وشغلت منصب الأمين العام لمجلس الأعمال الصيني الإفريقي بتنزانيا. كما تمتلك يانغ التي تتحدث السواحلية مطعماً صينياً شعبياً في دار السلام بتنزانيا.

كما علقت أماني نجوسارو مديرة الصندوق العالمي للحياة البرية بتنزانيا لرويترز: “إنه ليس عقاباً كافياً للفظائع التي ارتكبتها ولمسؤوليتها عن الصيد غير المشروع لآلاف الأفيال في تنزانيا.

ورحبت جماعات الحفاظ على البيئة بإدانة يانغ، وقالت إنها دليل على جدية الحكومة في مكافحة الصيد غير المشروع للحياة البرية، ولكنها انتقدت الحكم. ووفقاً لإحصاء أجري عام 2004 تراجع عدد الأفيال في تنزانيا من 110 آلاف فيل في 2009 إلى أقل من 43 ألفاً في 2014 مع إلقاء جماعات الحفاظ على البيئة باللوم على الصيد غير المشروع.

The post ارتكبت فظائع بحق آلاف الأفيال.. “ملكة العاج» تواجه السجن 15 عاماً بتهمة التهريب appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية