Home » diverts » تطبيق جديد يساعد المدارس في مواجهة أي «هجوم مسلح».. يمكّن المعلمين من إنقاذ التلاميذ بطريقة بسيطة

تطبيق يساعد على مواجهة أي هجوم مسلح بدأت العديد من المدارس السويدية في استخدامه، في محاولة لتقليل احتمالات الخسائر جراء مثل هذه الهجمات.

تقوم العديد من المدارس في مقاطعة سكونه، جنوبي السويد، بفتح دورات للطاقم التعليمي والموظفين العاملين في المدارس، حول كيفية التصرف في حال تعرُّض المدارس إلى هجوم من قبل مسلحين.

ولهذا الغرض تم استحداث تطبيق جديد على الهواتف المحمولة، يمكن من خلاله تنبيه المعلمين والموظفين بسرعة، عند وقوع هجوم في المدرسة، حسبما ورد في تقرير لموقع “الكومبس”.

تطبيق يساعد على مواجهة هجوم مسلح.. كيف يفعل ذلك؟

ويأمل مبتكرو التطبيق في أن يؤدي إلى تجنُّب الحوادث المفجعة مثلما حدث قبل أكثر من ثلاث سنوات، عندما قُتل ثلاثة أشخاص في مدرسة ابتدائية في ترولهاتن على يد مجرم مسلح، كان ينتمي إلى التيار اليميني المتطرف.

وتبحث المدارس في البلديات الأخرى، في عموم السويد، استنساخَ هذه التجربة، والحصول على التطبيق الجديد.

ويقول مدير الأمن في مدرسة يستاد توماس أندرسون إنه إذا حدث شيء مماثل مرة أخرى، يمكن للموظفين بمساعدة التطبيق الجديد تلقّي رسالة فورية على هواتفهم المحمولة، من خلال ضوء أحمر وأخضر يصدر عن التطبيق.

وفي هذه الحال سيباشر الموظفون بإخفاء الأطفال وإغلاق الأبواب وحجز أنفسهم في أماكن مختلفة.

عام 2018 هو الأسوأ

وتعاني العديد من الدول الغربية من ظاهرة الهجمات المسلحة على المدارس خاصة الولايات المتحدة.

وكشفت المؤسسة الحقوقية الأمريكية “Sandy Hawk»، أن 2018 يعد العام الأسوأ على الإطلاق في العنف المسلح داخل المدارس في الولايات المتحدة حتى الآن، استناداً إلى البحث الذي أجرته كلية الدراسات العليا في البحرية الأمريكية “إن بي إس» في كاليفورنيا.

عام 2018 كان الأسوأ من حيث حالات عنف المدارس في الولايات المتحدة/ISTOCK

ووفقاً لصحيفة الغارديان البريطانية، فإن مركز أبحاث “الأمن الوطني» التابع للكلية “NPS»، رصد 94 حادث عنف مسلح وإطلاق نار في المدارس الأمريكية عام 2018، بزيادة نحو 60% عن الرقم القياسي السابق وهو 59 حادثاً عام 2006.

وترجع قاعدة بيانات NPS إلى عام 1970، وتوثق أي حادث يتم فيه “التهديد بالسلاح» أو “إطلاق النار» أو استهداف ممتلكات مدرسية “برصاص حي» لأي سبب من الأسباب، بغض النظر عن عدد الضحايا أو يوم وقوع الحادث.

The post تطبيق جديد يساعد المدارس في مواجهة أي “هجوم مسلح».. يمكّن المعلمين من إنقاذ التلاميذ بطريقة بسيطة appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية