Home » diverts » تأكدوا أنه قادر على السفر بعد رحلته الشاقة.. النمسا ترحّل بلبلاً إلى كردستان العراق
🙂

لم يكن هذه المرة شخصاً قادماً من الشرق الأوسط يريد تقديم اللجوء في البلد الذي شكَّل قِبلة للكثير منهم قبل 3 سنوات، بل بلبل عراقي فقد كان الموقف الذي واجهه العاملون في مطار العاصمة النمساوية فيينا مختلفاً وغريباً من نوعه.

إذ تمكن طائر بلبل من التسلل إلى داخل طائرة من الخطوط الجوية النمساوية في إقليم كردستان العراق، قبل إقلاعها في رحلة اعتيادية نحو فيينا.

وبعد إقلاعها ووصولها إلى ارتفاع شاهق، اكتشف أحد الركاب وجود الطائر، وقبض الطاقم على العصفور.

وبعد الوصول إلى الأراضي النمساوية، تم تسليم الطائر للطبيب البيطري المسؤول في المطار، وفق ما صرح به بيتر تير، المتحدث باسم الخطوط الجوية النمساوية، لموقع “كرونه» النمساوي.

وبعد إجراء فحص طبي بيطري للحيوان، أشار الطبيب إلى عدم وجود أي خطورة على حياته، إذ تبين أنه يتمتع بصحة وافرة رغم مشاق السفر الجوي، وعدم معاناته أي أمراض مُعدية.

وبعد تفكير متأنٍّ في الأمر، تم اتخاذ قرار إعادته على الرحلة التالية لشركة الطيران المتجهة إلى موطنه، وقد وُضع في قفص، بحسب المتحدث تير.

This bird (Bulbul) has crept into a plane from the capital of #Kurdistan #Hawler, to the #Austrian capital, #Vienna.

At the airport in Vienna, the bird is found by the staff. The staff puts the bird in a cage and sends it back to Hawler with the same plane. pic.twitter.com/m3UYOjY8WZ

— Bawan (@SonOfZagros) February 11, 2019

وذكر تلفزيون “روداو» المحلي أن إدارة مطار فيينا خاطبت نظيرتها بمطار أربيل، في رسالة بالبريد الإلكتروني، وأعلمتها بقرار “ترحيل البلبل» على متن الطائرة التي جاءت به.

ونُقل عن سليمان طه، مدير العمليات في مطار أربيل الدولي، قوله إن الحادث طبيعي، وإن هذه الأمور واردة، بسبب عدم وجود سقف في المطار المفتوح على السماء مباشرة، مشيراً إلى أن الطاقم الطبي بالمطار تسلّم البلبل، وسيطلق سراحه لاحقاً.

وتبين لدى فحصه في مطار أربيل أيضاً أنه بأتمِّ صحته، وتم إطلاق حريته المنشودة بعدها، وفقاً لموقع “كرونه».

The post تأكدوا أنه قادر على السفر بعد رحلته الشاقة.. النمسا ترحّل بلبلاً إلى كردستان العراق appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية