Home » diverts » الشرطة الكندية توبخ العامة لشكواهم من وصول رسائل إليهم ليلاً

أصدرت الشرطة الكندية بياناً توبخ العامة فيه لشكواهم من وصول رسائل إليهم ليلاً، طلبت مساعدة في البحث عن طفلة مخطوفة قبل العثور على جثتها!

وقد لاقى إنذارٌ طارئ أُرسِل إلى الهواتف المحمولة بخصوص فتاةٍ مختطفة شكاوى على نطاقٍ واسع من العامة في كندا.

قُتلت الطفلة، لكن رسائل العامة ساعدت في القبض على المشتبه به

في الساعة 11:36 مساء الخميس، 14 فبراير/شباط 2019، أصدرت شرطة مقاطعة أونتاريو إنذاراً من النوع “أمبر» باختطاف طفلةٍ وهي ريا راجكومار، (11 عاماً)، بعد أن خشيت الشرطة أن يكون والد الفتاة قد اختطفها.

وبعد وقتٍ قصير من رفع الإنذار، وجدت الشرطة جثتها، لكنَّهم قالوا إنَّ المكالمات التي تلقوها من العامة ساعدتهم في تحديد مكان والدها، روبيش راجكومار، واعتقاله.

أُرسِل إنذارٌ ثانٍ في الساعة 12:21 صباحاً، معلناً أنَّه قد عُثِر على ريا.

الشرطة الكندية توبخ العامة

لكن الشرطة قالت إنَّها تلقَّت سيلاً من المكالمات الغاضبة، إذ اشتكى سكان أونتاريو من إرسال الإنذار في وقتٍ متأخر من الليل.

وبرغم الشكاوى العديدة، تقول الشرطة إنَّ الإنذار ساعدهم في تحديد مكان المشتبه به، وسيارته التي استُخدمت في جريمة القتل.

وغرَّدت شرطة منطقة بيل على موقع تويتر تقول: “النظام فعَّال. شكراً لكل من اتصل مبلِّغاً بمعلومة».

Our communications bureau is receiving numerous calls to 9-1-1, complaining about the late hour of the Amber Alert. As a direct result of someone receiving the alert, we were able to locate the suspect & his vehicle. The system works. Thank you to all those that called with tips.

— Peel Regional Police (@PeelPoliceMedia) February 15, 2019

في حين غرَّد الشرطي أخيل موكين، وهو متحدثٌ باسم شرطة منطقة بيل، على موقع تويتر، قائلاً: “لا أدري كيف أصف كَم كان مخيباً للآمال ومثيراً للاستياء أن أقرأ التعليقات، والرسائل الإلكترونية، والمكالمات المُوجَّهة إلى مكتب اتصالات الشرطة، للشكوى من تلقِّى إنذار باختطاف طفلة في وقتٍ متأخر من الليل! أقدِّر حقيقة أنَّ كثيرين كانوا نائمين وقتها، لكن أهمية العثور على الطفلة فاقت الإزعاج اللحظي الذي تعرَّض له البعض بسببه».

I can’t even begin to describe how disappointing and upsetting it is to read the comments, emails and calls to our communications bureau complaining about receiving an Amber Alert late at night. I appreciate that a lot of people were sleeping but the immediate need to locate 1/2

— Cst. Akhil Mooken (@OfficerMooken) February 15, 2019

أشارت الشرطة إلى الإنذار المُرسَل ليلاً، في مؤتمرٍ صحفي عُقد في الصباح التالي، قائلةً إنَّ الشكاوى استمرت حتى بعد أن أُعلِن عن انتهاء البحث.

وقال الشرطي داني مارتيني: “أقدِّر اعتراض الجميع، لكن نظراً إلى الظروف، فإنّ الإنذار المتأخر أدى إلى اعتقال مرتكب الجريمة، وهذا ما أعتقد أنه يجب التركيز عليه».

إنذار في رسائل إلى العامة.. فُعل بعد اختطاف طفلة وقتلها قبل 23 عاماً

سُمِّي نظام “أمبر» للإنذار تيمناً باسم أمبر هاجرمان، وهي طفلةٌ كانت تبلغ من العمر 9 أعوام، اختُطِفت وقُتلت في ولاية تكساس الأمريكية عام 1996.

الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش مع عائلة أمبر هاجرمان/رويترز

ويُقصَد من نظام إرسال الرسائل النصية، المُرسَلة آلياً إلى الهواتف الموجودة في المنطقة المحتمل وجود الطفل فيها، أن ينبِّه العامة إلى وجود بحثٍ جارٍ.

وخلال فترة الإنذار، تعرض لافتات الطرق السريعة عادةً تفاصيل البحث ومواصفات المشتبه فيه، وفق صحيفة The Guardian البريطانية.

وقد تبنَّت كندا نظام الإنذار، أول مرة، في عام 2002، وتتطلَّب أن يكون المُختطَف تحت سن 18 عاماً حتى يُطلَق الإنذار، كذلك على الشرطة أن ترجح أن الطفل يواجه خطراً وشيكاً.

كما تطبّق بعض الدول، ومن بينها المكسيك، وأستراليا، و20 دولة تابعة للاتحاد الأوروبي، أنظمة مشابهة للإنذار.

The post الشرطة الكندية توبخ العامة لشكواهم من وصول رسائل إليهم ليلاً appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية