Home » diverts » الصين تغلق جزءاً من جبل إيفرست لتواجه النفايات

أغلقت السلطات الصينية، إلى أجلٍ غير مسمّى، معسكر قاعدة جبل إيفرست، الذي يقع ضمن حدودها أمام الزوار.

ومن المقرر إغلاق معسكر قاعدة جبل إيفرست في التبت أمام الزوار الذين لا يملكون تصاريح للتسلق، حتى إشعار آخر، كجزء من الجهود المبذولة لتنظيف القمامة التي تراكمت في الموقع، حسبما نشرت صحيفة Daily Mail البريطانية.

أصحاب التصاريح فقط مَن يخوّل لهم دخول قاعدة جبل إيفرست

وأقصى ما يمكن للسياح العاديين الوصول إليه هو دير رونغبوك، الذي يسبق معسكر قاعدة جبل إيفرست، الواقع على ارتفاع 5200 متر (17,060 قدماً). وذكرت وكالة أنباء شينخوا أن من لديهم تصاريح تسلق سيسمح لهم بالذهاب إلى معسكر قاعدة جبل إيفرست أو إلى أعلى.

ويكتسب معسكر قاعدة جبل إيفرست الصيني شعبية بين متسلقي الجبال، إذ يمكن الوصول إليه بالسيارة، في حين لا يمكن الوصول إلى المخيم النيبالي إلا عن طريق رحلة لمدة أسبوعين.

وسوف يتم إغلاق المنطقة أمام السياح للحفاظ على البيئة

وقال تانج وو، من لجنة السياحة بمقاطعة تينجيري، لموقع Pear لأخبار الفيديو: “ستُغلق المنطقة الأساسية أمام السياحة لفترة غير محددة، للحفاظ على البيئة»، ويعني بـ “المنطقة الأساسية» القسم الذي يزيد ارتفاعه عن 5200 متر فوق مستوى سطح البحر.

أعلن رسمياً عن الإغلاق في ديسمبر/كانون الأول، وأشير إلى أن ثلاث عمليات تنظيف في الربيع الماضي جمعت 8.4 طن من النفايات من المنطقة الرئيسية، بما في ذلك الفضلات البشرية، ومعدات تسلق الجبال التي خلفها المتسلقون.

وتنفذ السلطات عمليات تنظيف واسعة النطاق على أعلى قمة في العالم، مع تزايد أعداد الزوار.

بالقرب من قمة إيفرست/DAILYMAIL

حيث أقامت الصين محطات لإعادة تدوير القمامة

تقع أجزاء من جبل إيفرست في الصين ونيبال، وقالت الرابطة الصينية لتسلق الجبال إن 40 ألف شخص زاروا المخيم الرئيسي في عام 2015. وزار 45 ألف شخص المخيم الرئيسي في نيبال بين عامي 2016 و2017، وفقاً لوزارة الغابات وحماية التربة في نيبال.

أقامت الصين محطات لفرز وإعادة تدوير والتخلص من القمامة على الجبل، التي تشمل علب المشروبات والأكياس البلاستيكية ومعدات المواقد والخيام وخزانات الأكسجين.

قمة إيفرست/DAILYMAIL

وعلى الجانب النيبالي بدأ منظمو حملات تسلق الجبال بإرسال أكياس قمامة عملاقة مع المتسلقين خلال موسم التسلق في فصل الربيع، لجمع القمامة التي يمكن سحبها بعد ذلك بطائرات الهليكوبتر إلى المعسكر الأساسي.

وأعلنت السلطات، في يناير/كانون الثاني، أنها ستحدد عدد تصاريح التسلق بـ300 تصريح سنوياً.

قمة إيفرست/DAILYMAIL

وستشمل جهود النظافة هذا العام انتشال جثث المتسلقين الذين لقوا حتفهم على مسافة تزيد عن 8000 متر (26,266 قدماً) في “منطقة الموت» على الجبل، حيث يكون الهواء شحيحاً جداً لدرجة لا تكفي لحياة البشر.

ووصل 648 شخصاً إلى قمة إيفرست عام 2017، من بينهم 202 من الجانب الشمالي الصيني، وفقاً لقاعدة بيانات الهيمالايا غير الربحية.

وتأكدت وفاة 6 أشخاص على الجبل في ذلك العام، أحدهم في الجانب الشمالي.

The post الصين تغلق جزءاً من جبل إيفرست لتواجه النفايات appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية