Home » diverts » اكتشاف لوحة محفوظة بعناية بمدينة دُمرت في ثورة قُتل فيها 2000 شخص

قالت صحيفة Guardian البريطانية إن علماء آثار يعملون في منزل مزيَّن بزخارف غنية في مدينة بومبي القديمة، اعلنوا اكتشاف لوحة جدارية محفوظة بعناية تصوّر الصياد الأسطوري نركسوس مبتهجاً وهو يرى صورته منعكسة في بِركة من الماء.

وبحسب الأسطورة، فإن نركسوس الذي وقع في حب صورته الخاصة، لدرجة أنه ذاب من نار الشغف الذي اشتعل بداخله، كان موضوعاً شائعاً إلى حد ما في المدينة الرومانية بومبي في القرن الأول.

وتوضح الصحيفة البريطانية أن هذا الاكتشاف الذي أُعلن عنه الخميس 14 فبراير/شباط 2019، يقع في بهو منزل، حيث كشفت الحفريات عن لوحة جصية أخرى تصور مشهداً شهوانياً من الأسطورة اليونانية ليدا والبعجة.

اكتشاف لوحة في أنقاض مدينة دمرت عام 79 ميلادية

وقال مدير الموقع، ألفونسينا روسو: “لقد دفعنا جمال هذه الغرف إلى تعديل المشروع ومواصلة أعمال الحفر. في المستقبل سيُسمح لنا هذا بفتح جزء على الأقل من هذا المنزل الثري للجمهور. لقد كان القيام بأعمال الحفر ممكناً في سياق التدخل الأوسع لتحقيق الاستقرار وإعادة تحديد معالم جبهات الحفر، وذلك بإشراف مشروع بومبي العظيم».

يُذكر أن مدينة بومبي القديمة دُمرت في عام 79 ميلادية، بعد اندلاع ثورة قُتل فيها أكثر من 2000 شخص. وأصبحت الأنقاض واحدة من المواقع الأثرية الأكثر زيارة في العالم.

لقد تطورت المدينة، التي تستقطب ما يقرب من 4 ملايين زائر سنوياً، كثيراً منذ عام 2013، عندما هددت منظمة اليونيسكو بوضعها على قائمة مواقع التراث العالمي المعرضة للخطر ما لم تحسن السلطات الإيطالية الحفاظ عليها.

وفي 16 أكتوبر/تشرين الأول 2018، اكتشف علماء آثار نقشاً يشير إلى اندلاع حدث في أكتوبر/تشرين الأول من عام 79 بعد الميلاد، وليس أغسطس/آب، كما كان يُعتقد سابقاً. وجرى اكتشاف مفاجآت في الأشهر الأخيرة، تشمل بقايا حصان ومنزل مع ضريح متقن.

The post اكتشاف لوحة محفوظة بعناية بمدينة دُمرت في ثورة قُتل فيها 2000 شخص appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية