Home » diverts » إنقاذ فتاة صغيرة بعد سقوطها في حظيرة للباندا

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل يقوم بإنقاذ فتاة صغيرة بعد سقوطها في حظيرة للباندا بمحمية جنوب غربي الصين.

وتظهر لقطات دراماتيكية التقطت، السبت 9 فبراير/شباط، أحد حراس الأمن وهو يحاول الوصول إلى الفتاة، التي كانت ترتدي ملابس حمراء، باستخدام عصا طويلة، قبل أن يميل عبر إحدى الفجوات ليسحبها مع اقتراب 3 من حيوانات الباندا العملاقة منها، حسب تقرير نشرته صحيفة The Daily Mail البريطانية.

الفتاة سقطت في حظيرة للباندا

ووفقاً لوسائل الإعلام الصينية، فإنَّ هذه الفتاة، التي لم يكشف عن اسمها، والتي يبدو أنها تبلغ من العمر حوالي 5 أعوام، سقطت على بعد حوالي مترين (6.5 قدم) في خندق محيط بحظيرة للباندا في Chengdu Research Base of Giant Panda Breeding (قاعدة بحوث تشنغدو لتربية الباندا العملاقة) في مقاطعة سيتشوان.

ولحسن الحظ، فقد بدت حيوانات الباندا فضولية فحسب، ولم تقم بأية محاولة للهجوم على الطفلة.

وبينما كان الزوار المرعوبون يشاهدون، انحنى حارس الأمن من خلال فجوة في السياج لجذب يد الفتاة، وسحبها إلى الأمان، وفقد قبعته في هذه العملية.

وكانت الفتاة جالسة على السياج، الذي وصل ارتفاعه إلى حوالي متر (3.3 قدم)، عندما سقطت إلى الوراء في الحظيرة، وذلك وفقاً لمحطة CCTV الحكومية.

لكنها لم تتعرض للإصابة

وأضافت المحطة أنَّ الفتاة لم تتعرض للإصابة، وأنَّ سبب الحادث لا يزال قيد التحقيق.

وفي أعقاب الحادث، أصدرت قاعدة البحوث رسالة تذكير على موقع Weibo لتحذير الزوار بعدم تجاوز علامات السلامة في المركز.

وتهدف قاعدة بحوث تشنغدو لتربية الباندا العملاقة، التي أنشأت عام 1987، إلى زيادة أعداد الباندا العملاقة من خلال جهود البحث والحفظ وفي النهاية إطلاق بعض هذه الحيوانات مرة أخرى إلى الحياة البرية.

ويضم هذا المركز الذي تديره الحكومة واحدة من أكبر مجموعات الباندا المولودة في الأسر في العالم. واعتباراً من عام 2015، ولّد المركز ما مجموعه 214 من صغار الباندا، أرسل الكثير منهم إلى حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم.

وقد نقلت الباندا العملاقة، التي تعد كنزاً وطنياً للصين، من قائمة الأنواع المهددة بالانقراض عام 2016، بعد سنوات من جهود الحفظ المكثفة.

وقال الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة في تقرير له إنَّ الباندا العملاقة قد صنفت على أنها “هشة» ما يعكس أعدادها المتزايدة في البرية جنوبي الصين.

The post إنقاذ فتاة صغيرة بعد سقوطها في حظيرة للباندا appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية