Home » diverts » مقتل نمر سومطري خلال محاولة التزاوج في حديقة حيوان لندن

قُتِلَ نمر سومطري على يد شريكته المُحتَمَلة في التزاوج خلال لقائهما الأول في حديقة حيوانات لندن. وقد أمل الحراس أن تتكاثر القطط الكبيرة؛ لكنهم صُدِموا بشدة بعد أن هاجم “عاصم» -الذكر الذي جلبوه- ميلاتي.

وقد أبقت جمعية علم الحيوان في لندن (ZSL) النمرين في حاويتين متجاورتين لمدة 10 أيام؛ لكي يعتادا على بعضهما البعض. وبعد أن لاحظ الرعاة علامات إيجابية، قرَّروا عقد اللقاء الخطر صباح الجمعة 8 فبراير/شباط حسب صحيفة The Guardian البريطانية.

بعد حفلة التعارف بينهما قتل النمر عاصم، النمرة مياتي

وقال الجمعية: “بدأ التعريف كالمتوقع؛ لكنه سريعاً ما تحوَّل إلى تفاعلٍ أكثر عدوانية. وقد طبق فريق الحديقة الاستجابة المعدة لذلك، باستخدام الأصوات العالية، والمشاعل، والإنذارات في محاولة لتشتيت النمرين؛ لكن عاصم كان قد تغلَّب على ميلاتي بالفعل».

النمر عاصم/GUARDIAN

وأضافت الجمعية: “في النهاية استطاع حراس الحديقة تأمين عاصم في إسطبل منفصل؛ ليتمكنوا من الوصول إلى ميلاتي بسهولة، وعندها أكد الطبيب البيطري أنها مع الأسف توفيت. إننا جميعاً في جمعية علم الحيوان في لندن نشعر بالصدمة بسبب خسارة ميلاتي، وقلوبنا مكسورة بسبب هذا التحوُّل في الأحداث».

النمرة ميلاتي سبق أن أنجبت 3 مرات

أنجبت الأنثى ثلاث مرات من شريكها السابق، جاي جاي، وقد عُرِضَت صورة لها وهي تلعب مع أحد أشبالها في صورة اليوم خلال شهر سبتمبر/أيلول 2016 على صحيفة The Guardian البريطانية. وأما بالنسبة لأشبالها، فقد صرحت الجمعية بأن خمسة منهم وصلوا إلى مرحلة البلوغ، وأنهم أرسلوا ليتوطَّنوا في مناطق مختلفة عبر أوروبا.

أُحضر عاصم ذو السبع سنوات من الدنمارك في 29 يناير/كانون الثاني، وانتقل جاي جاي إلى حديقة فرنسية. وقد قيَّم الرعاة عاصم بأنه “قط يتمتع بالثقة في نفسه، معروف برقته مع السيدات». وقد توافق مع ميلاتي من خلال برنامج أوروبي واسع للتكاثر، يهدف إلى حفظ الفصائل من الانقراض، وقد بَنَت حديقة حيوان لندن آمالاً كبيرة على نجاح الخطة.

النمرة ميلاتي وأحد أبناءها من شريكها السابق/GUARDIAN

رغم السعادة بين النمر وزوجته الجديدة لكن الأمر تغير

كانت العلامات الأولى مُشجِّعة. فبعد وصول عاصم بوقت قصير، صرحوا قائلين: “هناك الكثير من الأصوات التي تدل على السعادة، وهي أصوات يصدرانها ليعلنا لبعضهما نواياهما الحسنة». وأضافوا: “كان من المذهل أن نرى أنهما مهتمين ببعضهما بالفعل».

لكنهم حذروا من لقاءات القطط الكبيرة، فمهما كانت مخططة بعناية، فهي “تعتبر دائماً شديدة الخطورة». وبحسب جمعية علم الحيوان بلندن، ظلَّ مزار منطقة النمور (Tiger Territory) مغلقاً طوال يوم الجمعة، إذ ركَّز الفريق على العناية بعاصم.

The post مقتل نمر سومطري خلال محاولة التزاوج في حديقة حيوان لندن appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية