Home » diverts » فيديو للحظة رعب في مطار هونغ كونغ جراء انفجار مفاجئ

انفجر إطار في جرار سحب طائرات كان يدفع إحدى الطائرات في مطار هونغ كونغ، وكاد يصيب عاملاً كان يقف بالقرب منه، حسب تقرير صحيفة The Daily Mail البريطانية.

وُتظهر لقطة صادمة لكاميرات المراقبة طائرة الرحلة رقم HX628 التابعة لخطوط هونغ كونغ الجوية وهي تُسحب من بوابة المطار؛ لتخوض رحلتها المتجهة إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول، أمس الأول الثلاثاء، في حوالي العاشرة صباحاً، عندما انفجر الإطار وطار بسرعة كبيرة مبتعداً عن الجرار.

وقالت سلطات المطار إنه ليس هناك مصابون. وتأجلت الرحلة حوالي 42 دقيقة، فيما لم تتأثر عمليات المطار بعد سحب الجرار لإجراء عمليات الصيانة، حسبما أوضحت صحيفة Apple Daily.

Dramatic footage emerges of tyre explosion on aircraft tug at Hong Kong airport as plane prepares for flight https://t.co/H7D0lMl5Zo pic.twitter.com/Z0jyYIgCnF

— SCMP News (@SCMPNews) February 6, 2019

وفي الفيديو الذي نشرته صحيفة South China Morning Post، يظهر هواء مضغوط وهو يخرج من الإطار الذي ابتعد بسبب الانفجار حوالي 10 أمتار، واستقر تحت جسر الركاب المؤدي إلى الطائرة. وشوهد في اللقطة أيضاً قطعة أخرى غير معروفة من الإطار وهي تتطاير في الهواء.

قال جيريمي تام مان هو، وهو مُشرّع تابع لحزب Civic Party وطيار وخبير طيران، إنه من حسن الحظ عدم إصابة أي شخص، وإنها كانت حادثة نادرة.

وأضاف في حديثه إلى صحيفة South China Morning Post: “يمكنك أن ترى انفجار الإطار في اتجاه الميكانيكيين وعمال الطاقم الأرضي. الإجراء المعتاد للعمال أن يتبعوا الجرار ويقفوا بالقرب منه ليتأكدوا أن الطائرة لديها مسافة كافية (بعيداً عن الطائرات والمركبات الأخرى)».

وأوضح قائلاً: “إذا أصاب الإطار هذا العامل، كان سيدخل المستشفى لمدة طويلة جداً».

وأخبرت متحدثة باسم هيئة المطار صحيفة South China Morning Post، قائلة: “عندما كانت رحلة الركاب رقم HX628، التابعة لخطوط هونغ كونغ الجوية، تغادر مربض الطائرات، انفجر الإطار الأمامي الأيمن لجرار الطائرة».

وأضافت: “سَحَب مُشغل صيانة الخط الجرارَ على الفور من أجل الصيانة. لم يتأذَّ أي شخص، ولم تتأثر عمليات المطار».

ولم تقُل الهيئة ما إذا كان هناك تحقيقات جارية حول الحادث أم لا.

وأوضحت صحيفة Apple Daily أن جميع الركاب البالغ عددهم 272 راكباً وأعضاء طاقم الطائرة الـ 1، لم يتعرض أي منهم لأي إصابة.

فيما قالت خطوط هونغ كونغ الجوية إن فريق المهندسين التابع لها يجري فحوصات للتأكد من عدم تعرّض الطائرة لأي ضرر.

The post فيديو للحظة رعب في مطار هونغ كونغ جراء انفجار مفاجئ appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية