Home » diverts » العثور على تاجَين ملكيين مسروقين في «القمامة».. قيمتهما أكثر من 7 ملايين دولار

أعلنت الشرطة السويدية، الأربعاء 6 فبراير/شباط 2019، العثور على تاجين ملكيين مسروقين في سلة قمامة بأحد شوارع العاصمة ستوكهولم.

والتاجان جزء من مجموعة نادرة تعود للأسرة المالكة بالسويد، وقد سرقا مطلع أغسطس/آب 2018، وتقدر قيمتهما بحوالي 7.2 مليون دولار.

وأكدت الشرطة، في بيان، أنها عثرت صباح الثلاثاء 5 فبراير/شباط على تاجين مرصعين باللؤلؤ، صنعا خصيصاً للملك كارل التاسع وزوجته الملكة كريستينا في القرن السابع عشر.

يعود تاريخ تاجين ملكيين مسروقين لأكثر من 4 قرون

وكان اللصوص قد سرقوا التاجين من صندوقين يحتويان على مقتنيات ملكية، ضمن كاتدرائية في سترنغناس غربي ستوكهولم، ثم فروا بزورق آلي كان بانتظارهم في بحيرة مالارين ثالث كبرى البحيرات السويدية.

وجاء العثور على تاجين ملكيين مسروقين يعود تاريخهما إلى العام 1611، بالتزامن مع محاكمة مشتبه به ( 22 عاماً) كان قد ألقي القبض عليه في سبتمبر/أيلول الماضي على ذمة القضية المذكورة. وتأجلت المحاكمة عندما قالت الشرطة إن حارس أمن عثر على التاجين.

وأضافت أن التاجين يبدوان سليمين، لكن الادعاء العام ليس مقتنعاً تماماً بأنهما التاجان الأصليان.

ولهما قيمة تاريخية وثقافية فريدة لا يمكن تعويضها

وقال القس في الكاتدرائية يوهان دالمان إنه صدم جراء السرقة، مضيفاً: “أياً كان السارق فقد ارتكب خطأ جسيماً إذا كان يعتقد أنه يمكنه أن يبيع المجوهرات على موقع إيباي». كما قالت محامية الادعاء رينا ديفغون: “لا أعتقد أن العثور على التاجين اليوم مصادفة».

وكانت ديفغون قالت في وقت سابق إن المتهم “ارتكب جريمة خطيرة؛ لأن المسروقات ذات قيمة ثقافية وتاريخية وفريدة من نوعها ولا يمكن تعويضها».

واستطاعت الشرطة القبض على أحد اللصين، متتبعة الحمض النووي له بعد أن عثر على دمائه في مكان السرقة، واعترف المشتبه به بأنه سرق الدراجة الهوائية والزورق السريع، لكنه نفى سرقة التاجين.

The post العثور على تاجَين ملكيين مسروقين في “القمامة».. قيمتهما أكثر من 7 ملايين دولار appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية