Home » diverts » غرامة مليون دولار لشركة مزيفة لإنتاج الرموش الصناعية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنَّ شركة ELF لمستحضرات التجميل في كاليفورنيا قد وافقت على دفع نحو مليون دولار غرامة، لخرقها العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، باستيراد رموشٍ صناعية تتضمن موادّ من الدولة الآسيوية.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ أنَّ الشركة استوردت بين 2012 و2017 “156 شحنة رموش صناعية من موردين في الصين، تتضمن موادّ حصل عليها هؤلاء الموردون» من كوريا الشمالية.

وأضاف البيان: “فشلت سياسات التزام الشركة بالعقوبات وعمليات مراجعة أعمالها مع المورّدين، في اكتشاف أنَّ نحو 80% من مجموعات الرموش الصناعية التي تحصل عليها من اثنين من مورديها في الصين تتضمّن مواد» من كوريا الشمالية.

كان من المفترض أن تُغرَّم الشركة أكثر من 40 مليون دولار، لكنَّ وزارة الخزانة أخذت في الاعتبار بعض الظروف المُخفِّفة للعقوبة.

ومنها الكمية البسيطة للمنتجات المستوردة، وحقيقة أنَّ الشركة هي من أبلغت عن انتهاكها العقوبات، التي فُرِضَت على كوريا الشمالية، بسبب برنامجيها للصواريخ النووية والباليستية، وفق صحيفة The Guardian البريطانية.

وقالت وزارة الخزانة عن الأمر: “هذه الغرامة توضح المخاطر التي ربما تتعرض لها الشركات التي لا تُجري مسحاً كاملاً على سلاسل التوريد الخاصة بها، أثناء استيراد المنتجات من الخارج، خاصةً من منطقةٍ معلوم أنَّها تحصل على بضائع من كوريا الشمالية ودولٍ أو مناطقَ أخرى مفروض عليها عقوبات».

The post غرامة مليون دولار لشركة مزيفة لإنتاج الرموش الصناعية appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية