Home » diverts » وفاة «طبيبة الغلابة» في مصر الدكتورة هبة خفاجي

توفيت الدكتورة هبة خفاجي التي كان يلقبها المصريون بـ “طبيبة الغلابة»، الإثنين 29 يناير/كانون الثاني 2019، وخلَّف رحيلها ضجة على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بين المصريين.

وذكرت تقارير إعلامية مصرية، أن الدكتورة هبة خفاجي، التي كانت تعمل طيلة حياتها أستاذة للأورام بمستشفى قصر العيني، واستشارية علاج الأورام، ومدرسة بكلية الطب جامعة القاهرة “رحلت بشكل مفاجئ وأثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي».

شاركت الراحلة الدكتورة هبة خفاجي في العديد من مؤتمرات التوعية بمخاطر الأمراض، التي منها المؤتمر السنوى الأول للتوعية بمرض سرطان الثدي.

أعاد مستخدمو تويتر نشر وصية كتبتها خفاجي تقول فيها: “المهم قلتلها وانا وصيتي العزا يقرا سورة مريم وإياه آيات العذاب وذكر جهنم.. وقدموا عصير.. بلاش شغل شاي وقهوة ومياه.. وبلاش نكد دي مش شخصيتي.. عاوزه اكتبها والزمهم بيها».

آخر ما كتبته طبيبة الغلابة الدكتورة هبة خفاجي

وكان آخر ما كتبته هبة خفاجي كان رسالة لأصدقائها وزملائها، لكي تؤكد لهم حبها واعتزازها بهم، فكانت آخر كلماتها حول تحدي العشر سنوات، الذي انتشر مؤخراً بهدف نشر الصور حالياً وقبل 10 سنوات.

#10YearsChallenge عاوزة اقول انها فرصة حلوة اوي نفتكر ايام وذكريات حلوة جمعتنا مع صحابنا واهلنا.. وانا شايفة التايملاين…

Gepostet von Heba Khafagy am Mittwoch, 16. Januar 2019

ونشرت خفاجي حينها قائلة: “10YearsChallenge».. عاوزة أقول إنها فرصة حلوة أوي نفتكر أيام وذكريات حلوة جمعتنا مع صحابنا وأهلنا.. وأنا شايفة التايملاين عليه صور صحابي زمان ودلوقتي حاجات كتير أوي بتمر على دماغي وكمان على قلبي.. قد إيه غاليين عليَّ قد إيه بحبكم.. في ناس أكيد ملحقتش صورهم ومعلقتش عليها بس أكيد ساكنين في قلبي يا ولاد».

وتابعت الدكتورة هبة خفاجي : “يمكن ده تريند وهاشتاج هايل أخيراً وروحه حلوة كدة وخفيفة.. دي فرصة بجد إني أقول إني بعتز بيكم كلكم في حياتي يا صحابي من أيام المدرسة والجامعة والشغل والحياة».

واختتمت قائلة: “كل حد حقيقي أضاف وبيضيف لحياتي لحظات حلوة ودعم مستمر حتى لو بكلمة حلوة أو سؤال.. ده بوست تقدير وحب وإعزاز.. شكراً إنكم في حياتي.. وكلكم قمرات سكرات.. ونأسف للشباب اللي تصحروا على مر الزمن بس حلوين برضه ولا يهمكم».

مشاهير الفن والرياضة ينعون الدكتورة هبة

خبر وفاة الدكتورة هبة خفاجي دفع الكثير من المشاهير أيضاً لنعيها، منهم اللاعب المصري محمد أبوتريكة، على صفحته الرسمية، والفنان نبيل الحلفاوي، بالإضافة إلى المئات من محبيها.

قال الحلفاوي: “هبة خفاجي، ملاك الرحمة والعطاء، نبع الخير والنقاء، رحيلك الصادم أوجع القلوب وأدمع الأرواح، والله ما أنتِ إلا هذا كله، فهنيئاً لك يا طيبة بالجنة بإذن الله».

أحمد السعدني، قال عنها: “الملاك بنت الحلال، ألف رحمة ونور يا ست البنات يا طيبة يا بنت الحلال، بحبك في الله».

‏إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الدكتورة هبة خفاجي وغفر لها وأدخلها فسيح جناته وألهم أهلها وأصدقائها ومرضاها الصبر…

Gepostet von Abou Trika am Montag, 28. Januar 2019

اللاعب أبوتريكة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، رحم الله الدكتورة هبة خفاجي وغفر لها وأدخلها فسيح جناته، وألهم أهلها وأصدقاءها ومرضاها الصبر والسلوان، وجعل مجهودها في علاج مرضى الأورام ومساعدة المحتاجين في العمل الخيري التطوعي في ميزان حسناتها».

The post وفاة “طبيبة الغلابة» في مصر الدكتورة هبة خفاجي appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية