Home » diverts » مسلحون يختطفون سجيناً بطريقة متقنة من شاحنة شرطة خارج محكمة فرنسية

قال مسؤولون فرنسيون، الإثنين 28 يناير/كانون الثاني 2019، إن مسلحين اثنين هاجما شاحنة تقلّ سجيناً وهو في طريقه إلى محكمة فرنسية وأطلقا النار على السيارة وضربا حارساً قبل أن يلوذا بالفرار في بلدة تاراسكون الجنوبية.

ويأتي هذا الهروب بعد حادثة هروب رضوان فايد المثيرة بمروحية العام الماضي، وهو رجل عصابات سيئ السمعة، ما أدى إلى توجيه نداءات لإدارة السجون لتحسين إجراءات الأمن وجمع المعلومات الاستخبارية، بحسب ما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

وقعت حادثة يوم الإثنين في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحاً، بينما كان الفجر يوشك أن ينبلج خارج مبنى المحكمة، حيث كان من المقرر أن يمثل لطفي بوسواك (27 عاماً) أمام القضاء.

وقال مسؤولو السجن إن السجين، الذي كان معتقلاً منذ سبتمبر/أيلول 2017، وهو متهم بالسطو المسلح.

خطة الهجوم وفقاً للشرطة الفرنسية

وقال المدعي المحلي باتريك ديغاردان إن رجلين مدججين بالأسلحة، كانا في انتظار مرور الشاحنة، وبمجرد وصولها أطلقا النار عليها عندما حاولت الفرار بالسجين.

وأضاف أن الشاحنة كانت ممتلئة بالثقوب التي خلفتها الرصاصات، بما في ذلك الزجاج الأمامي.

ورفعت السلطات الأمنية ما لا يقل عن 11 ظرف خرطوش من مكان الحادث، وبعضها من بندقية آلية.

وقال المدعي إن الحراس الثلاثة الذين كانوا يرافقون بوسواك من سجن في بيزييه على بعد 150 كيلومتراً، وهما رجلان وامرأة، “تأثروا بشدة» بالحادث، ولكن لم يصب أي منهم بالرصاص.

وقال ديغاردان: “حاول الضابط الأول الخروج من السيارة والوصول إلى الهاتف الداخلي للمحكمة، إلا أن أحد المهاجمين ضربه بكعب بندقيته».

كما أصيب حارس آخر جراء الزجاج المتطاير.

وأضاف أن العصابة والسجين فروا على أقدامهم.

عمليات هروب سابقة

وكانت أحدث عملية هروب مسرحي من السجن في فرنسا في أواخر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي عندما تمكن سجين من سجن فريسنيس، جنوب العاصمة الفرنسية باريس، من الفرار من ساحة للتمرينات الرياضية عن طريق تسلق جدار بحبل مصنوع من ملاءات.

وأطلق الحراس في أبراج المراقبة ثلاث طلقات لكن السجين لاذ بالفرار.

وفي يوليو/تموز عام 2018، فرّ فايد، الذي كان يقضي عقوبة بالسجن لمدة 25 سنة لارتكابه سلسلة من الجرائم، من السجن بمروحية. إذ اختطف اثنين من رفاقه المدججين بالسلاح الطائرة واستخدما قنابل الدخان لإخراجه من السجن في ريو، على بعد حوالي 40 كيلومتراً جنوب شرق باريس.

وأُلقي القبض على فايد، وهو مجرم محترف يمتلئ سجله بإدانات في جرائم سطو مسلح، بعد مطاردة استمرت ثلاثة أشهر.

The post مسلحون يختطفون سجيناً بطريقة متقنة من شاحنة شرطة خارج محكمة فرنسية appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com