Home » diverts » بعد 14 شهراً.. مصر تطلق سراح «سائحة الترامادول» البريطانية

أخلت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر سبيل السائحة البريطانية لورا بلامر، الشهيرة بـ»سائحة الترامادول»، بعد قضائها ثلث مدة العقوبة، حيث أنهت إجراءات الإفراج عنها وأطلقت سراحها بموجب عفو رئاسي.

وأعلنت وزارة الداخلية الإفراج عن عدد من السجناء بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة لثورة يناير وعيد الشرطة، عقب قرار رئاسي بالعفو حمل رقم 52 لسنة 2019.

مصر تطلق سراح “سائحة الترامادول»

وجاء من بين المعفو عنهم السائحة الإنجليزية “لورا بلامر».

وحصلت السائحة على عفو رئاسي، الأحد 27 يناير/كانون الثاني 2019، ثم جرى نقلها إلى مركز للشرطة، على أن تعود الإثنين 28 يناير/كانون الثاني 2019 إلى بلدها، وبالتحديد إلى مدينة كينغستون أبون هال البريطانية.

وتعود تفاصيل الواقعة لشهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2017، عندما ضبطت جمارك مطار الغردقة 290 قرص ترامادول بحوزة السائحة لورا (34 سنة).

وقررت نيابة الغردقة حبسها 4 أيام مع التجديد، وتم إحالتها لمحكمة جنايات البحر الأحمر، التي قضت بحبس السائحة الإنجليزية 3 سنوات بتهمة حيازة وجلب أقراص مخدرة محظورة عن طريق مطار الغردقة الدولي.

وكانت لورا بلامر (البائعة في متجر ببريطانيا) قد اعتقلت في المطار المصري بتاريخ 9 أكتوبر/تشرين الأول 2017 وفي حوزتها مسكنات ألم قالت إنها لآلام وأوجاع ظهر زوجها المصري، وذلك بينما كانت تحاول دخول مدينة الغردقة جوا، المنتجع السياحي على البحر الأحمر.

لكن القضاء حكم عليها بالسجن بعد عيد الميلاد مباشرة، في 26 ديسمبر/كانون الأول 2017، أي بعد 3 أشهر تقريباً من يوم اعتقالها.

يذكر أن الترامادول مسموح قانونا في المملكة المتحدة بيد أنه محظور في مصر.

وكان قد قيل للمحكمة إن المتهمة أحضرت الحبوب لشريكها عمر كابو الذي يعاني أوجاعا مبرحة في الظهر، وأنها لم يكن لديها علم بأن ما تفعله خطأ.

The post بعد 14 شهراً.. مصر تطلق سراح “سائحة الترامادول» البريطانية appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية