Home » diverts » حادث مرعب لقاذفة قنابل استخدمتها موسكو في قصف سوريا (فيديو )

تسببت عاصفة ثلجية في حادث مرعب، تحطمت خلاله طائرة عسكرية، وهي قاذفة قنابل روسية ذات قدرات نووية شمال الدائرة القطبية الشمالية، ما أدى إلى مصرع 3 أشخاص من طاقمها المكون من 4 أشخاص، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

وكانت الطائرة “توبوليف تي يو-22 إم3″، وهي قاذفة قنابل أسرع من الصوت، تهبط في مدينة مورمانسك في أجواء ذات رؤية منخفضة عندما ارتدت من مدرج الطائرات، لتنكسر مؤخرة الطائرة، وتتطاير قمرة القيادة وتنقلب عدة مرات قبل أن تستقر على الأرض، بينما تحولت الطائرة إلى كرة من اللهب.

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة لم تكن مسلحة وقت الحادث الذي وقع في 22 يناير/كانون الثاني.

وبدأ المحققون العسكريون إجراءات التحقيق في حادث الاصطدام، فيما قالت شركة Tupolev، وهي الشركة المُصنعة لقاذفة القنابل، إن خبراءها سوف ينضمون إلى فريق المحققين.

واعتقد فاديم لوكاشيفيتش، وهو خبير طيران روسي، أن التصادم يُرجح أن يكون قد وقع نتيجةً لعاصفة رياح عمودية ضربت الطائرة فجأة قبل التقائها بالأرض، وذلك حسبما أفادت به وكالة RIA Novosti الروسية للأنباء.

وصُممت الطائرة “توبوليف تي يو-22 إم3» في الثمانينيات، وهي قاذفة صواريخ ثقيلة أسرع من الصوت تحتوي على محركين. وظَلَّ عدد كبير منها في الخدمة مع القوات الجوية الروسية، التي استخدمت الطائرة خلال حملتها العسكرية في سوريا.

ويستخدم الجيش الروسي قاذفة القنابل المصنوعة خلال حقبة الحرب الباردة لتنفيذ هجمات ضد معارضي نظام بشار الأسد في سوريا.

وقد أجرت الطائرة مؤخراً أيضاً مهام تدريبية في طاجيكستان، جنباً إلى جنب مع القاذفات “توبوليف تو-95» التي تستهدف نماذج محاكاة معسكرات الإرهابيين.

The post حادث مرعب لقاذفة قنابل استخدمتها موسكو في قصف سوريا (فيديو ) appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية