Home » diverts » سباق ثيران في السعودية على الطراز الإسباني ومتحف للشمع و»جاي زي» أبرز الأسماء المشاركة

تستعد المملكة العربية السعودية لتنظيم سباقٍ للثيران على الطراز الإسباني واستضافة أسماءٍ كبيرةٍ مثل جاي زي في محاولةٍ لجذب المزيد من الزُوَّار، بحسب ما نشرته صحيفة Mirror البريطانية.

وترغب الدولة العربية في ترسيخ اسمها كوجهةٍ للترفيه وتوليد عائداتٍ بمليارات الدولارات رغم الانتقادات الدولية الواسعة التي تتعرَّض لها نتيجة تورُّطها في قتل الصحفي جمال خاشقجي، إلى جانب عواملٍ أخرى.

وتتضمَّن الخطط الترفيهية بالسعودية تجهيز متحف شمع وتنظيم بطولاتٍ لألعاب الفيديو ومباراةً للرابطة الوطنية لكرة السلة NBA ومسرحياتٍ موسيقيةٍ من إنتاج Disney مثل The Lion King (الأسد الملك).

ويأتي الإعلان في أعقاب توقيع شركة المصارعة العملاقة WWE صفقة مربحة مع السعودية لتقديم سلسلةٍ من فعاليات الدفع مقابل المشاهدة لمدة 10 سنوات.

لكن الشركة تعرَّضت لانتقادات حادةٍ على تنظيمها لفعالية Crown Jewel في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي رغم العلاقات المتوترة بين الولايات المتحدة والسعودية في أعقاب مقتل خاشقجي الكاتب بصحيفة Washington Post.

ومن المرجح أن يتعرَّض أي فنان أو شركةٍ غربيةٍ كبرى لنفس القدر من الانتقاد في حال موافقته/ها على تنظيم فعاليةٍ داخل المملكة العربية السعودية.

وتعرَّضت المملكة المعروفة بمحافظتها الشديدة للانتقاد منذ زمن بعيدٍ نتيجة سجلها الحافل في مجالات حقوق الانسان والحقوق المدنية.

وإبان إعلان الهيئة العامة للترفيه في وقتٍ مبكِّرٍ من هذا الأسبوع، سلَّط آل شيخ الضوء على فرص كسب المال في بلاده.

وذكرت شبكة BBC عن آل شيخ قوله: “أتمنى أن تتكاتف الشركات الوطنية والمصارف ورجال الأعمال والفنانون وكافة القطاعات. فهناك فرصٌ ذهبية. وهذا بابٌ كبيرٌ يُوفِّر عشرات الآلاف، وربما مئات الآلاف، من الوظائف وعشرات المليارات، وربما مئات المليارات، من الريالات السعودية».

The post سباق ثيران في السعودية على الطراز الإسباني ومتحف للشمع و»جاي زي» أبرز الأسماء المشاركة appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية