Home » diverts » وكيل أعمال سالا يتحدث عن الطائرة التي أقلّت اللاعب المفقود

قال ويلي ماكاي وكيل الأعمال الاسكتلندي للاعب المفقود إيميليانو سالا إنَّ رحلته الجوية -التي صارت مأساوية لاحقاً- لم تكلفه فلساً واحداً.

وكان ماكاي (59 عاماً) هو من رتَّب الرحلة الجوية التي كان يُفترض أن تنقل المهاجم المفقود من نانت إلى كارديف، بعد توقيعه عقود الانضمام إلى الفريق الويلزي، لكنَّ الطائرة سقطت في البحر.

ونفى ماكاي الذي يقيم في موناكو أن يكون له أي دور في اختيار الطيّار أو الطائرة، بحسب ما ذكرته صحيفة The Sun البريطانية.

كيف حصل على الطائرة؟

هذا وقد ظهرت الآن رسائل مُتبادلة بين جاك، ابن ماكاي ولاعب في صفوف فريق كارديف سيتي، وسالا كشفت اللحظات الأخيرة قبل اختفاء اللاعب الأرجنتيني سالا ذي الـ28 عاماً.

إذ كشف جاك (22 عاماً) عن رسائل نصية مع سالا في أثناء محاولتهما ترتيب رحلته الجوية إلى نانت ثم العودة إلى كارديف.

وتقول الرسالة الأولى من جاك: “أخبرني والدي بأنَّك ستذهب إلى منزلك غداً… يستطيع ترتيب طائرةً كي تأخذك مباشرةً إلى نانت وتعود بك يوم الإثنين، في الوقت الذي يناسبك، حتى تتمكَّن من حضور التدريب يوم الثلاثاء».

ثم ردَّ سالا قائلاً: “هذا رائع جداً. لقد كنت منشغلاً بالفعل بالبحث عن طائرةٍ متجهة إلى نانت غداً. كم ستُكلِّفني هذه الرحلة؟».

فقال جاك: “لا شيء. لقد قال إنَّك إذا ساعدتني في إحراز الأهداف، فلن تُكلِّفك شيئاً».

فقال سالا لزميله الجديد في الفريق مازحاً: “هههههه بكل سرور».

جديرٌ بالذكر أنَّ مارك -ابن ماكاي الآخر- كان هو الوكيل الممثل لفريق نانت في صفقة الانتقال القياسية التي بلغت 15 مليون جنيه إسترليني (20 مليون دولار تقريباً)، وأُبرِمت في وقتٍ سابق من الشهر الجاري يناير/كانون الثاني.

لا دور لنا في اختيار الطائرة

وقال ماكاي إنَّ ابنيه تحدثا مع سالا حول مشكلات الطيران إلى المدينة الفرنسية على متن طائرة تجارية.

وقال: “بخصوص حجز الرحلة، اتصلنا بالسيد ديفيد هندرسون، الذي وفَّر لنا وللعديد من لاعبينا طائراتٍ إلى جميع أنحاء أوروبا في عدة مراتٍ لا حصر لها… لم يكن لنا أي دورٍ في اختيار الطائرة أو الطيار، ونريد أيضاً أن نوضِّح مرة أخرى أننا لا نملك الطائرة التي كان إيميليانو على متنها».

يُذكَر أنَّ صحيفة The Sun البريطانية نشرت تقريراً منذ بضعة أيام وَرَد فيه اعترافٌ من الطيار البريطاني للطائرة المنكوبة بأنَّه “ليست لديه الخبرة الكافية» لاستخدام أجهزة التحكم قبل اختفاء الطائرة.

وأعرب الطيَّار ديف إيبوتسون (60 عاماً) عن مخاوفه لبعض أصدقائه، بعد وصوله إلى فرنسا يوم السبت 19 يناير/كانون الثاني، ومَزَح بشأن حالة الطائرة عند الهبوط.

وفي مساء يوم الإثنين 21 يناير/كانون الثاني، اختفت الطائرة بايبر PA-46 ذات المحرك الواحد التي كانت تُقِلّه هو والأرجنتيني سالا فوق جزيرة غيرنزي.

وصار كلا الرجلين في عداد المفقودين الآن، بينما يقول مسؤولو الإنقاذ إنَّه لا أمل في العثور عليهما على قيد الحياة.

هذا وقد طلب الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري (59 عاماً) من وزير خارجيته أن يصدر طلبات رسمية إلى بريطانيا وفرنسا لاستئناف جهود البحث.

واجتازت التبرعات التي جُمِعت عبر صفحةٍ أُنشِئت على موقع GoFundMe من أجل استئناف البحث نحو 222 ألف جنيه إسترليني (293 ألف دولار)، وكان من بين المتبرعين إلكاي غوندوغان لاعب خط وسط فريق مانشستر سيتي الإنكليزي ذو الـ28 عاماً.

The post وكيل أعمال سالا يتحدث عن الطائرة التي أقلّت اللاعب المفقود appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية