Home » diverts » طائرات ملونة بشخصيات كرتونية وحيوانات، هذه أشكال أكثر الطائرات جنوناً في العالم (صور)

حين تقف صفوفٌ من الطائرات بأحد المطارات، تبدو في العادة متشابهةً، لكن أشكال أكثر الطائرات جنوناً في العالم تبقى محل تساؤل.

لماذا هذه الطائرات دون غيرها مثلاً؟

من حينٍ إلى آخر تمنح بعض هيئات الخطوط الجوية إحدى طائراتها طلاءً مجنوناً لتمييزها بين مثيلاتها

أحياناً يكون من أجل الدعايا، وفي أحيان أخرى يكون لتسليط الضوء على قضية صالحة، ومن الممكن أن يكون الأمر ما هو إلا محاولة مداعبة.

على سبيل المثال، أزالت شركة تصنيع الطائرات البرازيلية Embraer الستار حديثاً عن طائرةٍ ذات وجه سمكة قرشٍ على مقدِّمتها، وطائرةٍ أخرى مطليةٍ بألوان حيوان البَبر، بينما تملك شركة خطوط شرق الصين الجوية طائرةً

مرسوماً على جانبها شخصية “بظ يطير» من فيلم “Toy Story» الشهير.

الشركة الفرنسية تتطلي طائرتها بطلاء Concorde

وسابقاً، سمحت الخطوط الجوية الفرنسية بطلاء إحدى طائرات Concorde التابعة لها طلاءً خاصاً بألوان مشروب المياه الغازية Pepsi،

بينما اختارت شركة خطوط غرب المحيط الهادئ الجوية -المنحلَّة الآن- نجوم المسلسل الكارتوني “The Simpsons» لتزيين جانب إحدى طائراتها.

في عام 1996، أبرمت شركة Pepsi صفقةً مع الخطوط الجوية الفرنسية لتزيين إحدى طائرات Concorde الخاصة بها بماركة مشروب المياه الغازية.

ودام الطلاء الأزرق اللامع 16 رحلةً جويةً فقط قبل رجوع الطائرة إلى جدولها الطبيعي بطلائها الأبيض القديم.

ولم يُفصَح قط عن القيمة التي دفعتها شركة Pepsi مقابل الطلاء.

سمحت خطوط غرب المحيط الهادئ الجوية -المنحلة الآن- باستخدام إحدى طائرات Boeing 737-300 الخاصة بها في حملةٍ إعلانيةٍ لقناة Fox Television في مطلع التسعينيات.

وقد اختارت الشبكة التلفزيونية شخصيات المسلسل الكارتوني “The Simpsons» لتزيين جانب الطائرة. وقد شغلت شخصية الأم مارج مؤخرة الطائرة، إذ كان الذيل هو المكان الوحيد المتَّسع لشعرها الضخم.

أنتجت شركة تصنيع الطائرات البرازيلية Embraer طلاءً بصورة سمكة قرشٍ لإحدى طائرات E190-E2 النفاثة الجديدة في عام 2018.

وأعطت Embraer أيضاً لإحدى طائرات E190-E2 الخاصة بها طلاءً مذهلاً بصورة حيوان الببر. ويغطي وجه القطِّ الكبير مقدمة الطائرة.

في ديسمبر/كانون الأول 2018، رفعت طيران أستانا، شركة الطيران الوطنية لجمهورية كازاخستان، الستار عن أحدث الإضافات إلى أسطول طائراتها: طائرة Embraer 190-E2 مرسوم على مقدمتها أنف حيوان نمر الثلوج.

وفي سبتمبر/أيلول 2018، كشفت خطوط سيتشوان الجوية الصينية عن طائرةٍ بألوان دب الباندا على ما تطلق عليه شركة الطيران “مسار الباندا» بين بكين وتشنغدو.

وتحمل طائرة Airbus A350 باندا عملاقةً على جانبها وفي الكابينة، ويُقَدَّم للركاب أطعمةٌ مستوحاةٌ من الباندا.

احتفلت شركة الخطوط الجوية التايوانية Eva Air بعيد ميلادها الأربعين بشخصية الكارتون الأيقونية “Hello Kitty» عن طريق تصنيع طائرةٍ خاصةٍ مستوحاةٍ من الشخصية.

وزُيِّنَت طائرة Boeing 777 بطلاءٍ غنيٍّ بالألوان يحمل صورة القطة، بينما حملت الكابينة عديداً من الصور الظريفة، كغطاءاتٍ مُحَلاةٍ لمساند الرؤوس على المقاعد ووساداتٍ لغفوات القطط.

شركة Nok Air هي شركة طيرانٍ منخفضة التكاليف تدير خدماتٍ محليةً في تايلاند، إذ تعني كلمة Nok في اللغة التايلاندية “طائر».

لذلك فمن غير المفاجئ أن تملك الشركة ضمن أسطولها طائرة Boeing 737 ذات طلاءٍ شبيهٍ بالطيور.

غيَّرت شركة الخطوط الجوية الألمانية TUIFly سابقاً معالم اثنتين من طائرات Boeing 737 الخاصة بها بطلاءٍ زاهٍ مستوحًى من حلويات Haribo. وHaribo هي الأخرى شركةٌ ألمانيةٌ.

تسمح خطوط شرق الصين الجوية لركَّابها بالطيران مع شخصية رائد الفضاء “بظ يطير» ذاته على متن طائرةٍ خاصةٍ مستوحاةٍ من فيلم “Toy Story».

إذ يحمل سطحها الخارجي لوحةً عملاقةً لأشهر الشخصيات، بمن فيهم “بظ» و»وودي».

وكُلِّفت الطائرة بالعمل على مسار شركة الخطوط الجوية بين بكين وشانغهاي احتفالاً بافتتاح “أرض Toy Story» الجديدة في منتجع Shanghai Disney عام 2018.

ومُنِحَت طائرة Airbus BelugaXL للشحن طلاءً مناسباً لاسمها: وجه حوت. أُطلِقَت طائرة BelugaXL الجديدة في

2018 ويفوق طولها وعرضها طائرة شحن BelugaST التي تحل محلها بفارق 6 أمتارٍ ومترٍ واحدٍ على التوالي.

وتستطيع أيضاً حمل 6 أطنانٍ إضافيةً من الوزن.

في ديسمبر/كانون الأول 2018، أماطت Airbus اللثام عن موديل A380 يحمل وجه سلحفاةٍ.

وقد صُنِعت الطائرة لأجل شركة All Nippon اليابانية للخطوط الجوية، وسيبدأ استخدامها في ربيع 2019. التصميم مستوحًى من ولاية هاواي الأمريكية وستعمل الطائرة على المسار بين طوكيو وهونولولو.

زوجٌ من طائرات Qantas الأسترالية تقفان جنباً إلى جنبٍ بطلائَين مستوحيَين من الأستراليين الأصليين.

ويهدف التصميمان إلى تكريم السكان الأصليين لأستراليا وجزر مضيق توريس.

في عام 2015، طُلِيَت طائرتا A380 خاصتان بالخطوط الجوية الإماراتية طلاءً يسلِّط الضوء على محنة السلالات المهددة بالانقراض بفعل الصيد المخالف والاتجار غير المشروع في الحيوانات البرية.

The post طائرات ملونة بشخصيات كرتونية وحيوانات، هذه أشكال أكثر الطائرات جنوناً في العالم (صور) appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية