Home » diverts » لاجئ سوري يمتلك أجمل مكان بأمريكا، ويقدم فلافل مجانية للموظفين الفيدراليين بعدما وضعهم ترامب في مأزق

يبدو أن ما يفسده ترامب قد يصلحه اللاجئون، إذ إن لاجئاً سورياً قرر تقديم طعام مجاني للموظفين الأمريكيين الفيدراليين، الذين توقف صرف رواتبهم بسبب الأزمة بين الرئيس الأمريكي والكونغرس.

وتسبب العناد المتبادل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والكونغرس في وقف رواتب الموظفين الفيدراليين الأمريكيين، الأمر الذي وضعهم في مأزق كبير.

ووصل المشرعون والرئيس إلى طريق مسدود بشأن مطالب ترامب بناء جدار لمكافحة الهجرة غير الشرعية إلى أمريكا.

ويطالب ترامب بأن أي تمويل لاستمرار عمل الحكومة الاتحادية، لا بد وأن يشمل أيضاً 5.6 مليار دولار للبدء في بناء جدار كلفته 23 مليار دولار على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك.

كيف تسنى له تقديم طعام مجاني للموظفين الأمريكيين الفيدراليين؟ ليس لاجئاً عادياً

يؤمن اللاجئ السوري ياسين تيرو (36 عاماً)، الذي يحظى مطعمه بشعبية كبيرة في مدينة نوكسفيل بولاية تينيسي الأمريكية، أنه بهذا العمل سيرد الجميل إلى مجتمعه.

إذ إن لهذا اللاجئ قصة كفاح طويلة استهلت ببداية مأساوية ولكنها انتهت بنجاح مدوٍّ.

فقد فاز مطعمه “ياسين للفلافل» بمسابقة مجلة “ريدرز دايجست» لـ “أجمل مكان في أمريكا» عام 2018.

فاز مطعمه بلقب أجمل مكان في أمريكا” عام 2018/مواقع التواصل

ولذا قرر هذا اللاجئ السوري الإعلان عن هذه المبادرة قبل أيام على صفحة المطعم في فيسبوك، حسبما ذكر تقرير لموقع قناة الحرة الأمريكية.

ولا تقتصر الوجبات المجانية على الموظفين الفيدراليين المتضررين، بل تشمل أبناءهم أيضاً، لأنه لا يريد أن “يتولد لديهم شعور سيئ نحو ما يحدث».

ولكن هناك شرط بسيط لكي يستفيد أي موظف من المبادرة

الشرط الوحيد للحصول على الوجبة هو أن يُبرز الشخص هوية تثبت أنه موظف حكومي.

ويرد السوري على من يتساءلون بشأن كيفية استمراره في توفير هذه الخدمة: “انظروا إلى كل هذه الوجوه الجميلة للناس الذين يدعموننا في كل ما نقوم به، أنت لا تخسر أبداً إذا قمت برد الجميل إلى مجتمعك».

​وقال تيرو في تصريحات إعلامية، إن “هؤلاء هم إخواننا وأخواتنا، أدوا عملهم ولا يحصلون على رواتبهم».

والمفارقة أنه عندما جاء إلى أمريكا لم يكن يجيد الإنجليزية

تيرو، المولود في دمشق لجأ إلى أمريكا عام 2011 في بداية الحرب الأهلية السورية.

كان السوري المولود عام 1983 معارضا للحكومة السورية، وقد اقتادته الشرطة السرية في عام 2010 إلى أحد مقراتها وتعرض هناك لإساءة المعاملة.

تقدم باللجوء لأميركا لكنه كان يرغب في العودة عندما تتحسن الظروف.

لكن الظروف لم تتحسن واشتعلت الحرب التي قتلت الآلاف من أبناء وطنه.

تيرو يريد أن يرد الجميل لمجتمعة الجديد/مواقع التواصل

ولقد وصل إلى الولايات المتحدة وهو لا يجيد الإنجليزية ولا يملك رخصة قيادة سيارة، لكنه أصر على تطوير نفسه وتحقيق الحلم.

وافتتح مطعمه الذي توسع شيئاً فشيئاً وزادت شعبية، والسر في ذلك لا يكمن في الفلافل.

وسر نجاح مطعمه ليس في الفلافل الشهية

“أنا لست هنا لأصنع الفلافل وأجني الأموال»، هكذا يقول.

ويضيف قائلاً: “أنا هنا لبناء هذا المجتمع».

فريق المعطم يستعد لإعداد الطعام ل700 شخص/مواقع التواصل

وبالفعل فقد شارك هذا اللاجئ السوري في خدمة مجتمعه عبر عدة أدوار، منها توفير وظائف للاجئين، ومساعدة بلدة مجاورة تعرضت لحريق.

اختارت لجنة تحكيم في المسابقة المذكورة مطعمه “ياسين للفلافل» على رأس قائمة نهائية تضم 10 أماكن في ولايات مختلفة، وفاز مطعمه هو لأنه “مكان ترحيبي وآمن للناس من كل الألوان والثقافات والأديان».

لا تتعجب إنه ترمب.. لقد تسبب بأطول إغلاق في تاريخ أمريكا

وألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيارة وفد بلاده إلى المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، بسبب أطول إغلاق حكومي في التاريخ الأمريكي جراء الخلاف حول الميزانية الأمريكية.

وقالت سارة ساندرز السكرتيرة الصحفية للرئيس الأمريكي في بيان لها “بعد أن نظر إلى 800 ألف عامل أمريكي كبير لم يتلقوا رواتبهم، ولضمان قدرة فريقه على المساعدة حسب الحاجة، ألغى الرئيس ترامب رحلته إلى المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا».

وفي السياسة الأمريكية، يحدث إغلاق الحكومة عندما يفشل الكونغرس في تمرير مشروع قانون، يقدم الأموال الفيدرالية إلى الوكالات أو البرامج الحكومية.

من الذي عليه العمل من دون أجر؟

وعندما يحدث هذا النوع من السيناريوهات، يفرض قانون الولايات المتحدة أن تبدأ الحكومة “إيقاف» الأنشطة المتضررة، وأن تعطي إجازة مؤقتة للموظفين غير الأساسيين في هذه الوكالات.

ومع ذلك، يجب على الموظفين الأساسيين مواصلة العمل من دون أجر، حتى تعيد الحكومة فتح أبوابها.

نانسي بيلوسي زعيمة الديمقراطيين تقوم بدور محوري في خلاف الميزانية مع ترمب/رويترز

ويشمل هذا الكوادر الطبية في المستشفيات، وموظفي إدارة أمن النقل الذين يشرفون على أمن المطار.

من المتوقع أن يستمر موظفو الإصلاح، ووكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، والمرشدون الأمريكيون، وموظفو إدارة أمن النقل، وضباط حرس الحدود، وموظفو خفر السواحل، ورجال الإطفاء في الأحراج، وخبراء الطقس في العمل من دون أجر.

متى تنتهي هذه الأزمة؟

قد يكون من الممكن عقد صفقة بين ترامب والكونغرس لحل الإغلاق وإعادة فتح الحكومة جزئياً، لكن في الوقت الحالي يبدو ذلك مستبعداً بدرجة كبيرة.

وأقر مجلس النواب الذي يتزعمه الديمقراطيون مشاريع قوانين قصيرة الأجل، لإنهاء الإغلاق وإعادة فتح الحكومة، لكن زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل رفض السماح بالتصويت عليها، مشيراً إلى عدم وجود دعم من البيت الأبيض.

ورغم تكرار ظاهرة الخلاف حول الميزانية ووقف صرفها في التاريخ الأمريكي، فإن هذه هي المرة الأولى التي تغلق فيها الحكومة الأمريكية في الوقت الذي يسيطر الحزب ذاته على أغلبية مقاعد الكونغرس، بالإضافة إلى البيت الأبيض.

The post لاجئ سوري يمتلك أجمل مكان بأمريكا، ويقدم فلافل مجانية للموظفين الفيدراليين بعدما وضعهم ترامب في مأزق appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية