Home » diverts » قوات الشرطة المصرية تقتحم فندقاً مجاوراً للأهرامات وتطرد السياح

اشتبكت قوات الشرطة المصرية مع أهالي نزلة السمان، بالقرب من أهرامات الجيزة بسبب رفضهم إخلاء منازلهم، التي قالت السلطات إنها مخالفة.

وتداول ناشطون مقطع فيديو لأفراد من الشرطة أثناء اقتحامهم فندقاً بمنطقة نزلة السمان، ويظهر أحد أفراد الأمن وهو يصرخ “السايح اللي عايز يروح يشتكي لسفارته يروح».

وكانت منطقة نزلة السمان، التابعة لمحافظة الجيزة، شهدت الإثنين 21 يناير/كانون الثاني، تجمهر عدد من السكان أمام قوات الشرطة، وذلك اعتراضاً على قرارات الإزالة الصادرة بحق منازلهم وبعض المحال التجارية بالمنطقة.

ووفقاً للتقارير المنشورة، قالت وسائل إعلام مصرية محلية إن الأجهزة الأمنية بالجيزة ألقت القبض على عدد من الأشخاص خلال تصديهم لحملة الإزالة لعدد من المخالفات حديثة الإنشاء بمنطقة نزلة السمان بحرم المنطقة الأثرية بالهرم، حسب مصدر أمني.

ووقعت مناوشات وأعمال كرّ وفرّ بين عدد من المواطنين المعترضين على قرار الإزالة وقوات أمن الجيزة، أثناء تنفيذ حملة إزالة للعقارات والمحال المخالفة، لبنائها بالمخالفة للقانون بنظام وضع اليد، وتصدت القوات لمحاولات إثارة الشغب وتمكنت من السيطرة على الأوضاع خاصة في ظل تواصل القيادات الأمنية المتواجدة بالحملة مع الأهالي.

ونشرت إحدى المواطنات صوراً لنص استغاثة أرسلوها إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يطالبونه بالتدخل ومنع هدم المنازل.

وقال نصّ الاستغاثة الذي نشرته “سناء سيد» في صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “استغاثة لسيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي من عائلات نزلة السمان برجاء الوقوف بجانب الأهالي الذين يقومون بتطوير المنطقة بالجهود الذاتية لكي تظهر بالصورة الحضارية التي تليق بالمنطقة الأثرية».

وقالت سناء سيد في استغاثتها إن “الأهالي يطالبون منذ سنوات بتطوير المنطقة، ولكن لا يوجد أي اهتمام من قبل الحكومة، حتى تفاجأوا بقرار إزالة منازل لأناس قرروا تطوير شكل منازلهم طالما أن البلد تهتم بالمنظر العام للمنازل لعودة السياحة مرة أخرى، فهي مصدر رزق المنطقة بأكملها».

وتحتضن منطقة “نزلة السمان» أربعة من أهم الشواهد الأثرية، وهي الأهرامات الثلاثة وتمثال أبوالهول، فضلاً عن ملحقاتها، مثل مركب الشمس، وكانت المنطقة تسمى سابقاً “بركة السمان» وذلك لتواجد مياه الفيضان بها.

وهناك عشرات الآلاف من السكان يقيمون فى نزلة السمان التي تشتهر بعائلاتها الكبيرة والبازارات السياحية والخيل والجمال، حيث كان يفد مئات الآلاف من السياح سنوياً إلى المنطقة، حتى جرت أحداث ثورة يناير 2011، وتعرض القطاع السياحي لضربة كبيرة في ظل حالة الانفلات الأمني، ما أثر على سكان المنطقة، الذين يعمل الغالبية العظمى منهم بالسياحة.

The post قوات الشرطة المصرية تقتحم فندقاً مجاوراً للأهرامات وتطرد السياح appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية