Home » diverts » شاهد لحظة اعتقال الراكب الذي حاول اختطاف طائرة روسية، وتغيير مسارها إلى أفغانستان

انتهت عملية اختطاف طائرة روسية بإلقاء القبض على الراكب الذي حاول تغيير مسار الطائرة التي انطلقت من مدينة سورغوت في اتجاه العاصمة موسكو، قبل أن تُجبر على تغيير مسارها والهبوط في خانتي مانسيسك.

وقال محققون روس الثلاثاء 22 يناير/كانون الثاني 2019، إن سلطات إنفاذ القانون ألقت القبض على راكب على متن طائرة كانت في طريقها إلى موسكو قادمة من سيبيريا بعد أن أجبر قائدها على تغيير مسارها لتهبط في خانتي مانسيسك.

وأضاف المحققون أن الراكب الذي أراد اختطاف طائرة روسية حاول اقتحام قمرة القيادة خلال الرحلة وطالب بتغيير مسارها مشيرين إلى أنه كان مخموراً.

وذكرت وكالة “سبوتنك» أن طائرة “آيروفلوت» المتجهة من سورغوت إلى موسكو هبطت في مطار خانتي مانسييسك، بعد أن تمكن طاقم الطائرة من إقناع الراكب الذي طالب بتغيير مسار الرحلة على الهبوط في مطار المدينة للتزود بالوقود.

اختطاف طائرة روسية لتغيير مسارها إلى أفغانستان

ويشار إلى أن الطائرة قامت بتغيير مسارها فوق مدينة يغورسك. حيث طالب الراكب بالتوجه إلى أفغانستان، وكان من المفترض أن تصل مطار “شيريميتيفو» في موسكو في 16:20 بتوقيت موسكو.

في وقت لاحق أفاد موقع “FlightRadar» أن الطائرة خفضت من ارتفاع الرحلة من 10 إلى 2.3 كيلومتر عندما اقتربت من خانتي مانسييسك. والجدير بالذكر أن شركة “آيروفلوت» لم تقم إلى الآن بالتعليق على الحادثة.

Опубликовано фото вероятного виновника экстренной посадки самолета Сургут – Москва https://t.co/41FA1Ebmpj pic.twitter.com/huxGrTLRbM

— Взгляд (@vzglyad) January 22, 2019

وفي المقابل، أعلنت قناة “رين تي في» الروسية، أن أحد الركاب الطائرة كان مسلحاً، وطالب بتغيير مسار الطائرة. ووفقاً للقناة فإن الشخص الذي حاول اختطاف طائرة روسية يدعى، بافل. ش وهو مواطن روسي يبلغ من العمر 41 سنة، في حين ذكرت بعض المصادر أن الرجل كان ثملاً عند إقدامه على التهديد والمطالبة بتغيير مسار الطائرة.

ويشار إلى أنه تواجد 69 راكباً على متن الطائرة، بما في ذلك طفل واحد، بالإضافة إلى سبعة من أفراد الطاقم. ووفقاً لأحدث البيانات، فإن المدعي بافل. ش. من أصحاب السوابق، حيث تمت مقاضاته بتهمة عدم دفع النفقة والسرقة والمخالفات المرورية.

وأكد منسق برج المراقبة في مطار كابول الدولي أنه لم يتسلم أي إشعار من طائرة “إيروفلوت» التي أقلعت من مطار سورغوت. وقال المنسق لوكالة سبوتنيك “لم يصل أي إشعار أو بريد إلكتروني أو طلب إلى المسؤولين عن إدارة الطائرات حول هذا الموضوع».

The post شاهد لحظة اعتقال الراكب الذي حاول اختطاف طائرة روسية، وتغيير مسارها إلى أفغانستان appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية